افكار سحور رمضاني خفيف

ريتا فليفل ريتا فليفل

تماماً مثل العشاء، يجب أن يكون السحور خفيفاً وسهل الهضم حتى لا تشعري بالعطش وعسر الهضم خلال النهار. إذا كنت تبحثين عن افكار سحور رمضاني خفيف وصحي تعرفي من موقع أطيب طبخة على نوعي السحور والأكلات التي يجب أن تتناوليها لتحافظي على صحة جهازك الهضمي.

ias

أولاً: نوعي سحور؟

نعم. ففي حين أن العادات التقليدية تقضي بتناول السحور كعائلة مجتمعة حول مائدة الطعام قبل آذان الفجر، لقد أصبح بعض الأفراد يتناولون هذه الوجبة قبل النوم كنوع من العشاء المتأخر.

ثانياً: أكلات السحور الخفيف

عجّة بالخضار بدون زيت

تختلف طرق تحضير العجة. فمنهم من يحضرونها بالزيت وآخرون يفضلون عملها بالزبدة. لوصفة صحية ومغذية، أضيفي الخضار المفضلة (أو المتوفرة) لديك واستغني عن الزيت حتى تحصلي على أشهى عجة بيض بالخضار صحية وخفيفة!

فطاير الصاج

إن فطاير الصاج أو ما يعرف بمناقيش الصاج من أشهى الأكلات الرمضانية الخفيفة التي يعشقها الجميع على السحور. حضري العجينة الخفيفة بشكل سهل وسريع وأضيفي الحشوات المفضلة لديك نثل الزعتر، الجبن أو حتى اللحم! إنتبهي لنسبة الملح حتى لا تشعري بالعطش خلال النهار.

برك جبنة تركية

لقد تحدثنا عن رجيم رمضان الصحي وضرورة الإبتعاد عن المقالي والأكلات الغنية بالدهون المشبعة. إذا كنت من عشاق المطبخ التركي وترغبين بتحضير برك الجبنة التركية بدون قلي، إستبدلي تقنية القلي العميق بالشوي فتحصلين بالتالي على نتيجة هشة ولذيذة لا تقاوم!

سندويش جبن وأفوكادو

في حين أنه يفضل تفادي المقالي على السحور، من المهم أن تزودي جسمك بالدهون الصحية التي تحافظ على شعورك بالشبع خلال النهار. لذلك، لا تترددي في تحضير سندويش جبن وأفوكادو بـ4 مكونات لذيذة وشهية.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف عيون الفرن

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

طريقة انقاص الوزن بسرعة

مين جربت رجيم التمر واللبن ونحفت

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol