اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

جميعنا نمرّ بفترات صعبة والإنفصال إحداها. بعد خسارة شخص نحبه، من الطبيعي الشعور بالحزن والإحباط خاصة وقد اعتدنا وجوده الدائم في حياتنا. للمساعدة على تخطي هذه المرحلة الصعبة، قد نلجأ إلى طرق خاصة تنسينا الحزن وتعيد البسمة على وجوهنا. تساعد أيضاً بعض الأطعمة في رفع المعنويات ومستويات هرمون السعادة في الجسم وفي ما يلي نقدمها لكم من موقع أطيب طبخة!

ias

الأكلة الأولى: السلمون

يحتوي السلمون على نسبة مهمة من الدهون الصحية التي تساعد على معالجة مستوى الأدرينالين وبالتالي يساعد على الشعور بالاسترخاء. تساعد هذه الدهون أيضاً في تحسين صحة الشعر والبشرة.

الأكلة الثانية: اللوز

يسبب الإنفصال الحزن والضغوطات النفسية لفترة من الوقت. للمساعدة في تقوية جهاز المناعة، من المهم أن تدخلوا المكسرات مثل اللوز إلى نظامكن الغذائي فهو يغني الجسم بالفيتامين E والزنك بالإضافة إلى الفيتامين B الذي يساعد في السيطرة على التوتر.

الأكلة الثالثة: الشوكولاتة الداكنة

تشير الدراسات ليس فقط إلى دور الشوكولاتة السوداء في تخفيف مستوى التوتر بل أيضاً إلى دوره في رفع مستوى السيروتونين وهو هورمون السعادة الذي يرفع المزاج ويشعركم بالتحسن لفترة من الوقت.

الأكلة الرابعة: الحليب ومشتقاته

يلعب الحليب دوراً مهماً في تحسين المزاج وتهدئة الأعصاب لذلك ينصح بتناوله خلال المرور بفترة صعبة مثلا الإنفصال. إذا كنتم لا تحبون تناول الحليب بمفرده يمكنكم الاستمتاع بمذاق اكلات مشتقة منه كاللبن الزبادي، الأيس كريم، الجبن على أنواعه والحلويات مثل التشيز كيك!

رأي ريتا: هل يكفي تناول الأكلات أعلاه فقط؟

رغم أنني أشجع تناول الأطعمة أعلاه، إلا أنني أعتقد أن الطعام فقط لا يصلح المشاعر ولا يعيد قطع القلب بعد كسره. أحرصوا على إحاطة أنفسكم بأشخاص إيجابيين يساعدونكم على تخطي هذه المرحلة الصعبة لأن الغذاء السليم يأتي نتيجة للقلب السليم.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف كبدة الدجاج على الأصول

حيلة تساعد على طهي الدجاج المجمد فور إخراجه من الفريزر!

أفكار فطور سريع يُحضر خلال 5 دقائق

خطوة مهمة ننساها في كلّ مرة نحضّر فيها البان كيك

حيلة اليابانيين للحصول على أرز مفلفل ناجح في كلّ مرة!

أسهل طريقة لتنظيف الشواية بورق القصدير!

مأكولات لذيذة لا تحتوي الكثير من السعرات الحرارية

أبرز أنواع الخبز الصحية لخسارة الوزن

طرق بسيطة تساعدكم في الاعتياد على المأكولات الجديدة خلال سفركم

هل يُمكن لمرضى السكري تناول البطيخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية