اكلات جنوبية شعبية لرمضان 2019

ريتا فليفل ريتا فليفل

لكلّ دولة حول العالم أطباقها التي تميزها وتشكّل جزءاً لا يتجزأ من تاريخها وثقافتها. ومع حلول شهر رمضان المبارك، لا تخلو سفرة الرمضانية من الأكلات التقليدية اللذيذة والشعبية. فإذا منت تبحثين عن اكلات جنوبية شعبية لرمضان 2019، تعرفي من موقع أطيب طبخة على أشهى الوصفات التي تتميز بها المملكة العربية السعودية.

ias

الجريش السعودي

تشتهر المملكة العربية السعودية بطبق الجريش الذي غالباً ما يقدّم خلال المناسبات السعيدة والأفراح. وهل من فرحة تضاهي الإحتفال بشهر رمضان المبارك؟ أتقني طريقة الجريش اللذيذه وزيّني سفرتك بهذا الطبق الجنوبي المميز والغني بنكهات الدجاح ولبن الزبادي.

عيش الصاج

أنت بحاجة فقط إلى كوبين من الدقيق الأسمر والخميرة لتحضير عـيـش الـصـــــاج أو خبز الصاج على أصوله بالطريقة السعودية الجنوبية. ضعي المكونين في وعاء وأضيفي الماء تدريجياً مع الخلط المستمر حتى تحصلي على عجينة سائلة. دعي العجينة ترتاح في مكان دافئ لساعتين ثمّ اطهيها من الجهتين على الصاج المحمى مسبقاً حتى تنضج.

المرقوق السعودي

إن المرقوق باللحم السعودي هو من أشهى الأطباق التي تمتاز بها منطقة نجد وهو عبارة عن خبز المرقوق الذي يتمّ طبخه مع الدجاج أو اللحم المطهو مسبقاً. وبالرغم من وقت التحضير الطويل، لا غنى لك عن هذا الطبق خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

عصيدة التمر

تقدّم عصيدة التمر الجنوبية خلال شهر رمضان المبارك إلى جانب اللحم وهي من أشهر الأطباق السعودية خاصة في المناطق الجنوبية. لكن لا تنسي أن تحافظي على الحرارة الهادئة جداً خلال طبخ هذا الطبق، حتى تحصلي على نتيجة متساوية النضج ولذيذة في الوقت نفسه.

الكبسة السعودية

ما من طبق ينافس أو يضاهي بمذاقه نكهة الكبسة السعودية الأصلية التي وصل صيتها إلى العالمية وتعتبر جواز السفر من المملكة السعودية إلى العالم. فسواء حضرتها بالدجاج، اللحم أو حتى ثمار البحر، تأكذي أنها ستكون نجمة مائدتك بدون منازع.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف بيوتي بلندر

اقنعة للوجه بالعسل

علاج تكيّس المبايض بالماء الساخنة ومدى فاعليّته!

خلطات تبييض الجسم في اسبوع مضمونه

احفظي البازيلاء بخطوات سهلة وبسيطة دون فريزر على ضمانتي

اضرار كثرة شرب الماء

اسرع طريقة لتطويل الشعر في 6 ايام

مدة علاج سرطان الدم يعتمد على عوامل معينة!

طريقة سهلة لحفظ اللبنة من التعفن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol