إشعار

Sign Up

اكلات رمضان انستقرام 2019

اكلات رمضان انستقرام 2019

هل تتابعين موقع أطيب طبخة على تطبيق إنستقرام؟ لقد جمعنا لك أشهى الأطباق الرمضانية التي يمكنك أن تستوحي منها حتى تضيفي لمسة مميزة إلى سفرتك الرمضانية في هذا الشهر الفضيل!

صينية سبرينغ رول بالفرن

View this post on Instagram

#طبق جديد اضيفيه الى قائمة افطارك 😊 صينية سبرينغ رول بالفرن المكوّنات عجينة سبرنغ رول جاهزة- علبة ملفوف مبشور- كوب ونصف جزر مبشور- نصف كوب فطر مقطع- ربع كوب بصل أخضر مفروم- 3 ملاعق كبيرة بطاطس مقطع الى قطع صغيرة- 1 ملح- نصف ملعقة صغيرة كركم- رشة فلفل أسود- رشة صلصة صويا- ملعقة صغيرة زيت نباتي- ملعقة كبيرة ونصف قشدة- كوب جبن كريم- 4 ملاعق كبيرة جبن موزاريلا مبشور- كوب ونصف طريقة العمل 1- سخني القليل من الزيت في قدر على النار ثم اضيفي الملفوف، الجزر، الفطر، البصل والبطاطس. 2- نكهي بالملح، الكركم، الفلفل الاسود وصلصة الصويا ثم قلبي المكونات حتى تذبل. 3- إفردي عجينة السبرنغ رول ثم ضعي القليل من الحشوة على طرف كل منها ولفيها على شكل رولات. 4- صفي الرولات في صينية فرن، اخلطي بعدها في وعاء كل من القشدة وجبن الكريم واسكبي المزيج على الوجه. 5- أنثري جبن الموزاريلا على الوجه ثم ادخلي الصينية الى فرن محمى مسبقا على حرارة 180 درجة مئوية. 6- أتركي الصينية في الفرن لحوالى 30 دقيقة حتى تنضج الصينية قبل التقديم. #رمضان#افطار#وصفة#طبخ#ramadan#iftar#recipe#iftarrecipe

A post shared by اطيب طبخة - atyabtabkha (@atyabtabkha) on

إذا كنت ترغبين بتحضير طبق جديد ومميز لتقدميه على سفرتك، لماذا لا تجربين وصفة صينية سبرينغ رول بالفرن بمكونات لذيذو وخطوات بسيطة؟ إنها سهلة، سريعة ومحببة لدى الجميع!

شوربة المشروم بالكريمة

View this post on Instagram

طريقة عمل شوربة المشروم بالكريمة جداً سهلة وطعمها يجنن 😋 المكوّنات فطر طازج، مقطع إلى شرائح – كوب بصل مفروم فرماً ناعماً – ملعقتان كبيرتان ثوم – فصّان زبدة – ملعقتان كبيرتان دقيق – 3 ملاعق كبيرة مرق دجاج – كوبان كريمة طبخ – كوب ملح – نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود – نصف ملعقة صغيرة طريقة العمل ‏1- ذوبي الزبدة في قدر على حرارة متوسطة. أضيفي البصل، الثوم والفطر. قلّبي المكونات حتى يذبل البصل.‏ ‏2-‏ أضيفي ملعقتين كبيرتين من الدقيق وحرّكي المكونات جيداً. أسكبي مرق الدجاج وحرّكي الشوربة باستمرار على حرارة ‏هادئة حتى يكثف قوامها. ‏ ‏3-‏ أخلطي الكريمة والملعقة المتبقية من الدقيق في وعاء. نكهي بالملح والفلفل الأسود. أضيفي المزيج إلى الشوربة. حرّكي ‏باستمرار حتى يكثف قوام الشوربة وقدميها ساخنة على سفرتك.‏ #وصفة#شوربة#طبخ#رمضان#افطار#recipe#soup#ramadan#cooking#iftar

A post shared by اطيب طبخة - atyabtabkha (@atyabtabkha) on

ما من إفطار رمضاني يخلو من الشوربة. لذلك، جربي شوربة المشروم هذه فهي غنية بالكريمة والفطر الطازج ليبدأ ضيوفك بتناولها ساخنة قبل أن يباشروا بتذوق الأطباق اللذيذة التي حضرتيها.

خلية النحل

View this post on Instagram

طريقة خلية النحل بالعسل 😍 المكوّنات لتحضير العجينة: دقيق متعدد الاستعمالات – 3 أكواب خميرة – ملعقتان كبيرتان بايكنغ باودر – ملعقتان كبيرتان ملح – ملعقة صغيرة حليب سائل – كوب ونصف زيت نباتي – 4 ملاعق كبيرة عسل – 4 ملاعق كبيرة للحشوة: جبن كريم على حرارة الغرفة – 300 غرام للوجه: سكر – كوب ونصف عسل – 4 ملاعق كبيرة ماء – كوب سمسم – بحسب الحاجة حبة البركة – بحسب الرغبة بيض مخفوق بالخلّ – 1 طريقة العمل 1- لتحضير العجينة: في وعاء، أنخلي الدقيق مع البايكنغ باودر والملح. أتركي المكونات الجافة جانباً. 2- في وعاء آخر، ضعي الحليب والزيت والعسل والخميرة واخلطي المكونات جيداً. 3- أضيفي المكونات الجافة إلى الخليط السائل واعجني لحوالى 8 دقائق للحصول على عجينة ليّنة. 4- يمكنك إضافة القليل من الدقيق إذا كانت العجينة لا تزال تلتصق. 5- غطّي العجينة واتركيها على حرارة الغرفة حوالى الساعة أو حتى يتضاعف حجمها. 6- إعجني العجينة على سطح صلب مرشوش بالدقيق ثمّ قطّعيها إلى حوالى عدّة كرات متساوية. 7- سطّحي كلّ كرة عجينة على يديك وضعي فيها مقدار ملعقة صغيرة من جبن الكريم. 8- أغلقي العجينة على الحشوة وكوّريها جيداً. 9- وزّعي كرات العجينة المحشوة على شكل خلية نحل في صينية دائريّة مرشوشة بالزبت. 10- غطّي الصينية واتركي العجين يرتاح ويرفخ مجدداً حوالى 40 دقيقة. 11- حمّي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية. 12- بواسطة فرشاة، إدهني العجينة بالبيضة المخفوقة. 13- وزّعي السمسم وحبة البركة على كلّ كرة عجين. 14- أدخلي الصينية إلى الفرن حوالى 25 دقيقة. 15- لتحضير العسل: في قدر، ضعي السكر والماء والعسل. 16- ضعي القدر على النار حتى الغليان. 17- خففي النار واتركي المزيج يغلي لـ4 دقائق. 18- أخرجي الصينية من الفرن واسكبي عليها خليط العسل. 19- غطّي الصينية بورق القصدير واتركيها على حرارة الغرفة لـ10 دقائق ثمّ قدّميها. #recipe#dessert#ramadan#ramadandessert#حلى#رمضان#حلويات#حلويات_رمضان

A post shared by اطيب طبخة - atyabtabkha (@atyabtabkha) on

سواء أقدمتها على شكل مقبلات أو حلى، لا تترددي في تحضير خلية النحل. فما يميز هذه الوصفة أنه يمكنك تحضير عجينة واحدة وإطلاق العنان لمخيلتك في ما يخصّ الحشوات!

ورق العنب

يعتبر ورق العنب المحشي من الأطباق الرئيسية الفخمة وغالباً ما يقدم خلال العزائم الكبيرة والمناسبات. لا تترددي في تحضير وصفة ورق عنب سبايسي وحامض خاصة إذا كان ضيوفك من محبي النكهات الحارة. ألف صحة!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟