الأبحاث تؤكد: الدخول في علاقة غرامية يؤدي الى زيادة في الوزن!

سواء أكنت من مشجعات الزواج أو عدمه، فإنه لا يمكنك التنكر لكمّ الضغط الممارس على النساء بهدف الزواج باعتباره الخطوة الطبيعية التي تضمن استمرارية الحياة. وفي الوقت الذي يشجع فيه مجتمعنا المرأة على الدخول في علاقة عاطفية تتكلل بالزواج والانجاب وتأسيس عائلة، ثمّة حقيقة قد تجعلهن يترددن في الاقدام على تلك الخطوة.

ias

فقد تبيّن أن الدخول في علاقة عاطفية له تأثير مباشر على الصحة ويؤدي الى زيادة في الوزن. وفي التفاصيل، كشفت دراسة حديثة أنّ دخول المرأة في علاقة عاطفية يجعلها تهمل شكلها الخارجي وصحتها أيضاً، وذلك بعكس المرأة العازبة التي تحرص على الاهتمام بشكلها الخارجي وصحتها علها تلتقي بالشريك المناسب.

وأثبتت الدراسة التي أجرتها جامعة كوينزلند الأسترالية، أن "نمط الحياة يختلف كثيراً ما بين المرأة العازبة والمتزوجة، ففي حين تميل العازبة الى ممارسة التمارين الرياضية والاعتناء بجسمها ورشاقتها فإن المتزوجة تقضي معظم وقتها في المنزل وتشاهد الأفلام في وقت فراغها، وهذا ما يؤثر مباشرةً على صحتها ووزنها".

وخلصت الدراسة التي شملت 15000 شخص إلى أنّ "المرأة المتزوجة أو التي تستعدّ للزواج تفوق المرأة العازبة بـ5.8 كيلوغرام، خصوصاً إذا كانت سعيدة في زواجها".

إذاً، الحبّ مفيد وجميل إلا أنه يترافق مع زيادة في الوزن، فهل أنت مستعدة للتضحية بوزنك من أجل الحبّ؟

مصدر المقال: موقع "ياسمينة".


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الشعير المطحون

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

افضل العصائر الطبيعية للجسم

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية