الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

فور اتخاذ القرار بخسارة الوزن نبدأ بتعداد السعرات الحرارية التي نستهلكها خلال اليوم خوفاً من تخطي العدد الذي يحتاجه جسمنا. اليكم من موقع أطيب طبخة الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية! هل تتبعون رجيم سهل وسريع المفعول: معتقد يجب الانتباه لتفاصيله.

ias

هناك بعض العادات التي نتبعها خلال دايت معين والتي قد تسبب العديد من المضاعفات أو قد ترتد علينا بطريقة سلبية ومنها تعداد السعرات الحرارية، اليك الاسباب:

  • طريقة غير عملية: ان تعداد السعرات الحرارية لتحديد كمية الطعام الواجب تناولها هي طريقة غير فعّالة وذلك لاسبابٍ عديدة وأهمها انه عند تناول الطعام في المطاعم أو لدى الاصدقاء والاقرباء لا يمكننا معرفة جميع المكونات المتوفرة داخل الطبق كما لا يمكننا تحديد الكمية المستخدمة.
  • عدم الاهتمام بالعناصر الغذائية المستهلكة: لدى التركيز على كمية السعرات المتوفرة بالمأكولات بغض النظر عما اذا كانت هذه المأكولات غنية بالعناصر الغذائية الاساسية للجسم يمكن تناول مأكولات غير صحية ضمن عدد السعرات الحرارية المستهلكة دون الالتفات إلى الامر.
  • نشوء علاقة غير صحية مع الطعام: أثبتت العديد من التجارب ان الأشخاص الذين يقومون بتعداد السعرات الحرارية لديهم علاقة غير صحية مع الطعام اذ يقومون بتجنب تناول الوجبات الاساسية كما انهم يتعرضون لمفعول اليويو دايت أي اكتساب الوزن وخسارته كما الشعور بالذنب لدى تناول الطعام وغيرها من المشاكل الصحية والنفسية.
  • إهمال متطلبات جسمنا: يحتاج جسمنا إلى عدد معين من السعرات الحرارية لقيام أعضاء جسمنا بوظائفها ولكن في بعض الاحيان قد يطلب جسمنا عدد إضافي من السعرات الحرارية لذلك يجب الاستماع اليه وتزويده بعدد السعرات الحرارية التي يحتاج اليها.

برأي أنطوانيت: لا داعي لتعداد السعرات الحرارية في المأكولات كل ما عليكم فعله هو اختيار الوجبات الصحية والتوقف عن تناول الطعام قبل الشعور بالشبع.


مواضيع ذات صلة

رجيم قليل في الكربوهيدرات مناسب لمرضى السكري

حيلة تساعد على طهي الدجاج المجمد فور إخراجه من الفريزر!

طريقة تنظيف كبدة الدجاج على الأصول

حيلة اليابانيين للحصول على أرز مفلفل ناجح في كلّ مرة!

أبرز أنواع الخبز الصحية لخسارة الوزن

خطوة مهمة ننساها في كلّ مرة نحضّر فيها البان كيك

أسهل طريقة لتنظيف الشواية بورق القصدير!

أفكار فطور سريع يُحضر خلال 5 دقائق

6 وصفات مبتكرة يمكنكم تحضيرها بالبطيخ والكرز

هل خبز التورتيلا صحي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية