وفاة الشيف رمزي بسبب نوبة قلبية مفاجئة

تداولت وسائل الإعلام بشكل واسع خلال الساعات الأخيرة نبأ وفاة الشيف رمزي بسبب نوبة قلبية مفاجئة، وذلك عصر يوم الأحد 18 يونيو.

ias

بهذا الخبر المؤلم ودّع العالم واحدًا من أبرز وأشهر الطهاة في العالم العربي ألا وهو الشيف اللبناني رمزي الشويري، الذي عُرف من خلال تقديمه لفقرة الطبخ على قناة المستقبل في تسعينات القرن الماضي، وكنا قد ودّعنا العام الماضي الشيف أسامة السيد.

ذكريات وإنجازات تعلق في الذاكرة

أعلنت مؤسسة الكفاءات عبر حسابها الرسمي في “فيس بوك” عن وفاة رئيس ومدير عام مؤسسة الكفاءات الشيف رمزي نديم شويري بسبب تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، وذُكر من خلال البيان أنه سوف يتم في وقت لاحق الإعلان عن تفاصيل الجنازة، وجرى التنويه على ضرورة احترام خصوصية عائلته في هذه الفترة العصيبة.

عبّر محبي الشيف رمزي عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية عن حزنهم العميق لتلقي هذا الخبر، مسترجعين ذكريات برنامجه التلفزيوني الشهير، وأهم إنجازاته في عالم الطهي، حيث أعتبر البعض أن كتبه ووصفاته تُعد مرجعًا للأطباق اللبنانية التقليدية.

كما يُعتبر الشيف رمزي من أوائل الطهاة العرب الذين كانوا يستقبلون اتصالات مباشرة اثناء إعدادهم للوصفات على الهواء مباشرة، وذلك من خلال برنامجه الشهير “عالم الصباح” على تلفزيون المستقبل، ولمع أسمه عام 1998م بعد أن تمكن كتابه الأول من تحقيق نجاح ساحق، والذي بيعت منه 650 ألف نسخة، كما نال كتابه ” الشيف رمزي من تراث لبنان” جائزة أفضل كتاب طبخ تراثي في العالم، والذي كان حصيلة جمعه لوصفات تراثية من القرى اللبنانية، كما استطاع الشيف رمزي عام 2010 من كسر رقم قياسي في موسوعة غينيس بإعداده لأكبر طبق حمص وتبولة في العالم، وذلك بمشاركة مجموعة كبيرة من الطباخين المتدربين والمحترفين.

ختامًا، وفي إطار حديثنا عن هذا الحدث المؤلم تابعوا أيضًا وفاة مبتكر التيراميسو عن عمر يناهز 93 سنة.


مواضيع ذات صلة

6نصائح للوقاية من ارتفاع سكر الدم بعد الوجبة الصباحية

المشروب السحري لمسح البطن والتخلّص من الكرش بشكل نهائي

هل حبوب الحديد تسبب امساك؟وما هو العلاج المناسب؟

فواكه صيفية مُنعشة من خيرات مناطق المملكة تعرفوا على أبرزها

ماذا يأكل مريض التلبك المعوي؟أسباب وعلاجات طبيعية

ترامس قهوة وشاي فخمة ملائمة لموسم الكشته

3 فوائد صحية للقلاية الهوائية

هل مكعبات مرق الدجاج مضرة؟

طريقة عمل الفول النابت: بالمقادير والخطوات

هذه هي فوائد قشر اليوسفي: تعرفوا على كيفية استخدام الفاكهة بكل الطرق الممكنة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية