5 أطعمة تتحول مباشرةً إلى دهون حول البطن!

تختلف طريقة توزيع الدهون حول الجسم، لكن هناك بعض الأطعمة التي تتحول إلى دهون وتتخزن مباشرةً حول البطن. تعرفي على هذه المأكولات الشائعة مع أطيب طبخة حتى تتفاديها أو تتناوليها باعتدال.

ias

1- الشيبس 

أثبتت جامعة هارفارد الأمريكية أنّ الشيبس هو من أسوأ الأطعمة التي تؤدي إلى تجمع الدهون حول البطن. يحتوي الشيبس على نسبةٍ عالية جدًا من الدهون المشبعة التي تُعد السبب الأول لتشكل الدهون في البطن. بالإضافة إلى ذلك، هو غني بالملح الذي يسبب احتباس الماء في الجسم. أظهرت الدراسة أنّ الأشخاص الذين يتناولون حفنة يد من الشيبس يوميًا اكتسبوا كيلوغرامًا من الدهون الصافية حول منطقة البطن بالإضافة إلى أماكن أخرى. 

2- المشروبات الغازية الدايت

يستبدل الكثير من الأشخاص المشروبات الغازية بتلك الدايت ظنًا أنها لا تحتوي على سكر. لكن المحليات الاصطناعية الموجودة فيها تفتح الشهية بشكلٍ كبيرٍ وخاصةً للمأكولات الدسمة والنشويات. بالتالي، تفرطين بتناول الطعام من دون أن تنتبهي أنّ هذه المشروبات هي السبب وليس الجوع.

3- اللحوم الدهنية 

تلعب البروتينات دورًا مهمًا في خسارة الوزن، وأصبح رجيم البروتينات من أكثر الحميات الغذائية شهرة حول العالم بسبب فعاليته. لكن بعض اللحوم تحتوي على نسبةٍ عالية من الدهون، وهذه الدهون تذهب مباشرةً إلى البطن. وأثبتت الدراسات أنّ اللحوم الحمراء الدهنية هي من أول أسباب السمنة المتركزة في البطن.

4- عصائر الفاكهة 

تبقى عصائر الفاكهة أفضل من المشروبات الغازية وغيرها، لكنها بدورها تحتوي على كمية كبيرة من السكر سواء كانت معلبة أو محضرة في البيت. يحتوي كوب من عصير البرتقال على 112 سعرة حرارية تقريبًا وعلى 20 غ من السكر، مقارنةً بـ40 سعرة حرارية لحبة برتقال متوسطة الحجم.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: تخلصي من دهون البطن مع هذه الخطة من الدكتور أوز!


مواضيع ذات صلة

علامات فساد البطاطس إحذروا السمّ القاتل!

مطعم سرّ السوشي في المملكة العربية السعودية تجربة فريدة من نوعها

جفاف الجسم من الماء أسبابه وطرق علاجه

أبرز أنواع شاي تخسيس سريع المفعول متوفرة في كلّ منزل

أفكار فطور للدوام وصفات صحية لذيذة لا تفوتوها

كم حبة تمر لمرضى السكر مسموحة في رمضان؟

تعرفوا معنا على سرّ نجاح الأرز بحليب على أصوله

ما هي علامات فساد العسل؟

أفضل طريقة لتحضير فطور غني بالحديد

أفضل فطور رمضان صحي للرجيم يمكنكم تجربته

إشتركي بنشرتنا الإخبارية