مشاكل ستواجهينها إن لم تتناولي الطعام ببطء

لم يخطئ من قال أن في التأني السلامة وفي العجلة الندامة، فذلك ينطبق على كل شيء في الحياة حتى في ما يخص تناول الأكل! فإذا كنت تتناولين طعامك بسرعة سنعرفك من موقع أطيب طبخة كيف يؤثر ذلك سلباً على صحتك وعلى جسمك!

ias

1- زيادة الوزن  أثبتت الدراسات أن عند تناول الطعام ببطء تستهلكين عدد وحدات حرارية أقل وذلك لأن الدماغ يحتاج إلى 20 دقيقة ليدرك أنك وصلت إلى عتبة الشبع. وعند تناول الطعام بسرعة تفقدين الحس بالشبع فتستمرين بتناول كميات كبيرة، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة في الوزن على المدى الطويل. لذا ننصحك سيدتي أن تتلذذي بطعامك قدر المستطاع بدل التهامه على دفعة واحدة وتخصيص لكل وجبة على الأقل 20 دقيقة من وقتك.

2- عسر الهضم  ان تناول الطعام بسرعة لا يؤثر فقط على وزنك وجسمك بل يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي. فعندما تأكلين بسرعة قد لا تمضغين الأكل جيداً، الأمر الذي يصعب هضم الطعام في المعدة. لذا تناولي مأكولاتك ببطء وامضغيها جيداً فعملية الهضم السليمة تبدأ أولاً من الفم.

3- زيادة التوتر  نعم، قد يؤدي تناول الطعام بسرعة إلى زيادة حدة التوتر، خاصة إذا كان الوقت يداهمك وكان لديك الكثير من الأعمال لانهائها. حين تجتمعين مع عائلتك على مائدة الطعام، تجاهلي كل ما يشغل بالك وركزي على طريقة تناول طعامك وجربي أن تجري أحاديث مع افراد العائلة لتتجنبي تناول الطعام بسرعة.


مواضيع ذات صلة

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أبرز فوائد الشعير المطحون

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

افضل العصائر الطبيعية للجسم

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية