هل يمكنك تحضير الايس كريم دون ماكينته؟ اليك الجواب

يعتبر الايس كريم من الحلويات المحبّبة لدى الصغار والكبار الذي يمكن تحضيره بطرق ونكهات عديدة مثل الايس كريم بالشوكولاته أو الآيس كريم بالفانيليا. انتشرت مكنات صنع الايس كريم لتتمكني من تحضيره في المنزل، أما الطرق التي سنقدمها لك اليوم ستسمح لك بتحضير الايس كريم دون الاضطرار إلى شراء المكنة الخاصة بها.

ias

الطريقة الاولى:

• املئي وعاء كبير بمكعبات الثلج مع ¾ كوب من الملح الخشن، ضعي وعاء أصغر داخل مكعبات الثلج واضيفي اليه المكونات التي تريدينها بحسب الوصفة التي تتبعينها.

• بعد اضافة المكونات استعملي الخلاط الكهربائي واخفقي لمدة 10 دقائق، أو يمكنك استعمال الخلاط اليدوي لمدة 15 دقيقة. خلال وقت الخفق ستتعرض المكونات لدرجة حرارة منخفضة، من هنا تبدأ عملية التثليج التي تغنيك عن استعمال الماكينة المخصصة بالايس كريم.

• بعد الانتهاء من الخفق، ضعي غطي المزيج بفوطة، ثم ضعيه في الفريزر لمدة 45 دقيقة. بعد ذلك، أخرجيه من الفريزر واخفقي لمدة 5 دقائق الى أن تلاحظي أن المزيج أصبح لديه قوام الايس كريم.

• في المرحلة الأخيرة، غطي الايس كريم بورقة نايلون واحفظيها في الفريزر لمدة ساعتين على الأقل قبل تقديمه.

الطريقة الثانية

• امزجي مكونات الايس كريم الذي تحضرينه في وعاء كبير لمدة 5 دقائق باستثناء الحليب. ضعي الحليب على النار ليصبح دافئاً ثم أضيفيه الى خليط المكونات الأخرى بالتدريج ثم حركيها حتى تبدأ بالغليان، أزيلي المزيج عن النار ثم اتركيه حتى يبرد.

• بعد أن تبرد المكونات ضعيها في حاوية مكعبات الثلج وثلجيها لمدة 4 ساعات، بعد ذلك ضعيها في الخفاق الكهربائي حتى تصبح مزيجاً واحداً من جديد ثم احفظيها في حاوية في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل وقدميها فيما بعد.


مواضيع ذات صلة

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

أسرار نجاح محشي الكوسا

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية