هكذا تتخلصين من نكهة المرارة في الزيتون!

الزيتون الأخضر أو الأسود هو الصديق الدائم على السفرة العربية إذ إنه يتماشى مع كل الأطباق. تحضره بعض السيدات في المنزل، والبعض الآخر يفضلن شرائه من المحلات. لكن في بعض الأوقات نلاحظ أنّ للزيتون نكهة مرارة تفسد الشهية وتترك طعمًا مزعجًا في الفم. هذه المرارة طبيعية ولا تعني أنّ الزيتون فاسدًا.

ias

يحتوي الزيتون على مادة اسمها الاوليوروبين وهي التي تعطي الزيتون نكهته المرة. إليك أسهل الطرق للتخلص من هذه المادة:

  • ضعي الزيتون في برطمانٍ على شكل طبقاتٍ مع طبقة من الملح الخشن بين كل طبقة من الزيتون. يمتص الملح نسبة من عصائر الزيتون فتخرج منه مادة الاوليوروبين. بعد يومين، إغسلي حبة واحدة وتذوقيها. إذا كانت لا تزال مرّة، اتركي الزيتون ليومٍ إضافي أو أكثر حسب النكهة التي تريدين الحصول عليها. بعد أن تتخلصي من المرارة، إغسلي الزيتون من الملح واحفظيه في الثلاجة في برطمانٍ محكم الاغلاق. إليك أسهل طريقة لتخليل الزيتون الأخضر.
  • استخرجي نواة الزيتون أي البذور واحتفظي فقط باللب. انقي حبات الزيتون في وعاء ماءٍ. تذوب الاوليوروبين في الماء فتنفصل على الزيتون وتتخلصين بالتالي من المرارة. غيّري الماء مرة في اليوم ولمدة أسبوعٍ كاملٍ حتى تحصلي على أفضل النتائج. تعتمد مدة النقع على درجة المرارة في الزيتون. اتركيه في الماء لمدة أطول إذا احتاج الأمر لذلك.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: حلول عملية للتخلص من الملح الزائد في الطعام!


مواضيع ذات صلة

أسرار نجاح محشي الكوسا

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية