التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

ان التمر من المكونات التي تقدم في العديد من المناسبات ومع العديد من الاطباق. هناك إشكالية حول التمر. هل هو مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

ias

للتمر فوائد عديدة ومتنوعة ويُستخدم في العديد من الانظمة الغذائية التي تساعد على تعديل الوزن:

يمكن تناوله لاغراض متعددة!

البعض يتناول التمر لخسارة الوزن أما البعض الاخر يتناوله لاكتساب الوزن فهل التمر يفتح الشهية أو يسدها?

  • الرأي الاول، ان التمر يساعد على زيادة الوزن: أشارت العديد من الدراسات إلى ان تناول الحلى والمأكولات الغنية بالكربوهيدرات يساعد على فتح الشهية. ان التمر من المكونات التي تتميز بطعمها الحلو فهو غني بالكربوهيدرات لذلك يساعد التمر على فتح الشهية وبالتالي تناول كميات إضافية من المأكولات ما يساعد على زيادرة الوزن.
  • الرأي الثاني، ان التمر يساعد على خسارة الوزن: بالرغم من ان التمر غني بالكربوهيدرات إلا ان مؤشره الغلاسيميكي منخفض أي انه لا يؤدي تناوله إلى رفع السكر في الدم بشكل سريع لذلك لا يفتح الشهية كما أن الالياف المتوفرة في التمر بشكل كبير يساعد على سد الشهية والشعور بالشبع لفترات طويلة ولكن ذلك لا يمنع من تناول التمر كمكون لزيادة الوزن ولكن ذلك عبر الاكثار من تناوله وبالتالي استهلاك كميات أكبر من السعرات .

برأي أنطوانيت: إن الرأي الذي يؤيد بأن التمر يساعد على فقدان الشهية هو الاصح برأيي ولكن ان اردتم اكتساب الوزن يمكنكم تناول كمية أكبر من التمر اذ يحتوي نسب لا بأس بها من السعرات ما يساعد على اكتساب الوزن. اليكم أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي.


مواضيع ذات صلة

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

افضل العصائر الطبيعية للجسم

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أبرز فوائد الشعير المطحون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية