هذه هي البلدان العربية الأكثر بدانة..هل بلدك من بينها؟

Rita13 Rita13

بعد أن تعرفنا سابقًا على البلدان الأكثر رشاقة، حان الوقت لنتعرف على البلدان العربية الأكثر بدانة وأين تقع على المستوى العالمي. أجرت صحيفة التيليغراف البريطانية إحصاءات للعام 2017 حول البلدان الأكثر بدانة، وتفاجأنا بوجود 5 دول عربية أتت بين أوّل 20 دولة. شملت الدراسة التي دعمتها وكالة الإستخبارات المركزية الأفراد البالغين فقط بغض النظر إذا كانوا نساءً أم رجالاً.

ias

احتّلت دولة الكويت المرتبة الأولى من حيث نسبة البدانة بين البلدان العربية، والمركز العاشر على مستوى عالمي. إليك الترتيب الكامل:

1- الكويت
2- قطر (المرتبة الـ16 عالميًا)
3- مصر (المرتبة الـ17 عالميًا)
4- السعودية (المرتبة الـ19 عالميًا)
5- البحرين (المرتبة الـ20 عالميًا)

تساهم عدة عوامل في ازدياد نسبة البدانة وانتشارها في العالم العربي. يتزايد عدد مطاعم الوجبات السريعة في المدن العربية يوميًا، حيث نجد اليوم مطعمًا على الأقل في كل شارعٍ. بالإضافة إلى ذلك، يختار الأفراد الوجبات السريعة على الأطعمة الصحية لأنّها أرخص سعرًا، كما أنّ خدمات التوصيل السريع باتت موجودة في كل المطاعم. ومن جهةٍ أخرى، تعاني البلدان العربية من نسبةٍ عالية من الكسل بين السكان، حيث أنّ معظمهم يقضون نهارهم جالسين في أعمالهم ولا يمارسون الرياضة بانتظامٍ.

للتخلص من مشكلة البدانة، من المهم جدًا اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع على الأقل. إليك من أطيب طبخة نصائح لغذاءٍ صحيٍ ومتوازنٍ لتحافظي على صحتك ورشاقتك.


مواضيع ذات صلة

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

خلطة الكركم للجسم

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

اكلات مفيدة للحامل

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف: نوعيات الطعام وكميّاتها

معدل السكر الطبيعي للحامل

فوائد البرتقال للحامل

أفضل أنواع التونة المعلبة

روتين العناية بالشعر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol