ما الفرق بين النشويات والكربوهيدرات؟

اطيب.طبخة اطيب.طبخة

المواضيع:

  1. ما هو الفرق بين النشويات والكربوهيدرات؟
  2. تعرفي الى النشويات!
  3. ما هي المصادر الغذائية للنشويات؟

اكتشفي الفرق بين النشويات والكربوهيدرات في هذا المقال العلمي الذي يشرح لك الفرق بين هذين المصطلحين شديدي الاستخدام تابعينا لتتعرفي اكثر على الخط الفاصل!

ias

يتحدث عالم الغذاء والرشاقة اليوم كثيرا عن الكربوهيدرات والنشويات واحيانا لا يمكن التفرقة بينهما الا اننا قررنا ان نوضح الخطوط التي تفصل بين الكربوهيدرات والنشويات لمنع أي سوء فهم للمعلومات التي تتلقاها المراة العربية في هذا الشأن فتابعينا.

ما هو الفرق بين النشويات والكربوهيدرات؟

بعد ان اجبناك على سؤالك ما هي الكربوهيدرات، لا تتعجبي ان لم تكوني قادرة على التفرقة بينها وبين النشويات. لا يفرق الناس عادة بين النشويات والكربوهيدرات الا انه يمكن تقسيم الكربوهيدرات الى ٣ أنواع رئيسة ومنها السكر والالياف والنشا وبالتالي تندرج النشويات تحت خانة الكربوهيدرات مع أصناف أخرى ويمكن تعريف النشويات على انها كربوهيدرات معقدة مثل الالياف بعكس السكر الذي يعد من الكربوهيدرات البسيطة ويمكن تفرقة فئات الكربوهيدرات عن بعضها بواسطة مراقبة التركيبة الهيكلية لها.

الوحدات الحرارية في النشويات

تجدين في كل غرام من النشويات ٣.٧٥ كيلو كالوري أي ما يساوي ١٦ كيلو جول ولدى الاطلاع على بعض الملصقات الغذائية التي يتم وضعها على المنتجات قومي بطرح فرامات الالياف والسكر من مجموع غرامات الكربوهيدرات لكي تتمكني من الحصول على عدد غرامات النشا وننصحك بالانتقاء من الاطعمة الصحية المحتوية على النشويات.

ما هي المصادر الغذائية للنشويات؟

يمكن إيجاد النشويات في اطعمة كثيرة على غرار حبوب الذرة والبطاطا المعكرونة ودقيق القمح وحبوب الذرة الا انه توجد مصادر غذائية تجدين فيها مستوى عال من النشويات المضرة لاحتوائها على كمية كبيرة من الكربوهيدرات المعقدات مع قليل من الالياف ما يعني انها تتضمن الكثير من السعرات الحرارية ولان الجسم يهضمها بسرعة يزيد معدل السكر في الدم محفزا البنكرياس ومنتجا الانسولين ما يؤدي الى تخزين مزيد من الدهون في الجسم وبالتالي السمنة والسكري وامراض القلب. نسمي من بين هذه الأطعمة بعض الحبوب والدقيق الأبيض والمنتجات المصنوعة منه والبسكويت والخبز الأبيض.

وأخيرا سيدتي أصبحت تعرفين الفرق بين النشويات والكبرويدرات. نامل ان ياتيك هذا المقال بالافادة طويلة الأمد، لا تنسي الاتدال في نظامك الغذائي والتوازن في نمط حياتك مع ممارسة التمارين الرياضية لحماية صحتك.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

طريقة انقاص الوزن بسرعة

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

طريقة تنظيف عيون الفرن

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol