المطعم العائم الأكبر في العالم جامبو كينغدوم يغرق في بحر الصين

تعرفوا في ما يلي من موقع أطيب طبخة إلى تفاصيل حادثة غرق المطعم العائم الأكبر في العالم جامبو كينغدوم في جنوب بحر الصين.

ias

بعد أن كان راسياً في جنوب الصين، تعرض مطعم جامبو كينغدوم العائم إلي الغرق بعد أيام من سحبه باتجاه وجهة غير محددة. جامبو كينغدوم وهو مطعم يتمتع بثلاث طوابق ويتميز بواجهة تشبه القصر الامبراطوري كان قد لاقى ظروفاً معاكسة بسبب المناخ بالقرب من جزر باراسيل المعروفة أيضاً باسم جزر شيشا في بحر الصين الجنوبي الأمر الذي أدى إلى غرقه إلى مسافة تفوق 1000 متر بحسب البيان الصادر عن صاحبه وشركة تابعة لـ”ميلكو انترناشيونال ديفيلبمنت” في هونغ كونغ واسمها أبردين رستورانت انتربرايز”.

أفادت الشركة أيضاً إلى أن أحداً لم يُصب بأذى في الحادث ولكن عملية الترميم والإصلاح صعبة في هذا المطعم الذي يُعتبر معلماً تاريخياً يفوق طوله الـ80 متراً ويتّسع حتى 2000 شخص.

جامبو كينغدوم الذي كان يُعرف سابقاً بأكبر مطعم عائم في العالم استقطب العديد من النجوم والشخصيات الأسطورية مثل الملكة إليزابيث الثانية والرئيس الأميركي جيمي كارتر وكان الوصول إليه يتمّ عبر ركوب بواخر متخصصة. كان يُعرف بالديكور الفخم جداً، الأضواء الكثيرة ومجموعة كبيرة من اللوحات المستوحاة من التاريخ الصيني العريق بالإضافة إلى عرش ذهبي في وسط المطعم.

بحسب موقع سي ن ن وبمقابلة خاصة، أفاد المهندس تشارلز لاي”، بأن مطعماً عائماً بهذه الفخامة هو ظاهرة مميزة بحدّ ذاته خاصة وأنّه بُني في فترة الثورة الثقافية حيث لم يتمّ تشجيع اعتماد هذا الديكور على الطراز الامبراطوري.

مع تضاؤل عدد صيادين السمك في المنطقة، بدأ المطعم يعاني من تراجع من ناحية الزبائن، وأتت جائحة كورونا لتقضي على المصلحة فخسر المطعم حوالي 13 مليون دولاراً. بعد ذلك قرّر صاحب المطعم نقله إلى وجهة غير محددة إلا زنه لاقى مصير الغرق بعد أيام من بدأ العملية.


مواضيع ذات صلة

آن هاثاواي تشارك سرّ تناول الكب كيك بدون تلطيخ الوجه

5 أسئلة يجب توجيهها لخبير التغذية في الزيارة الأولى 

هل غسل الأرز يقلل من سعراته الحرارية؟

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

طريقة تفريز الفاصوليا الخضراء لفترة طويلة

الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

وصفات بالزبادي  تنعشكم في فصل الصيف 

أسوأ 3 رجيمات حول العالم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية