اليك كيفية تطبيق أوراق الملفوف لتخفيف آلام المفاصل

الصورة من موقع betterme

ias

بعد ان تحدثنا في موضوع سابق عن كيفية التخلص من آلام العظام من خلال تناول أطعمة معينة، سنخبركم اليوم عن علاج شعبي تم اعتماده لمئات السنين بهدف تهدئة آلان المفاصل والعظام.

لطالما اخبرنا اجدادنا وآباؤنا عن اهمية اوراق الملفوف او الكرنب لعلاج هذه الآلام، وانتشرت مقالات ودراسات كثيرة تثبت صحة هذا الموضوع. ولكن ما هي الطريقة الصحيحة لتطبيقه والحصول على افضل النتائج؟
الملفوف غني بالفيتامينات والمغذيات النباتية بالإضافة إلى الأنثوسيانين والغلوتامين، وكلاهما يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، كما ورد في قسم نيويورك تايمز للياقة والتغذية. وقد أثبت ان أوراق الملفوف الملفوفة حول المفاصل المؤلمة قد تساعد في تخفيف الألم او حتى التخلص منه نهائياً.

الخطوة الاولى

ضعي أوراق الملفوف (ويفضل أن تكون من الملفوف الأحمر)، على لوح التقطيع، ثم اقطعي الجذع الصلب بسكين حاد. استخدمي مطرقة لحم او شوبك العجين لرق الأوراق بلطف، واستخراج بعض عصائر الكرنب.

الخطوة الثانية

لفي أوراق الكرنب في رقائق الومنيوم وضعيها في الفرن لبضع دقائق من اجل تدفئتها وجعل الأوراق مرنة. المسيها بيدك حتى تتأكدي ان الأوراق دافئة، وليست ساخنة.

الخطوة الثالثة

ضعي طبقة من الملفوف الدافئ حول المفصل المؤلم حتى يتم تغطيته بالكامل. إذا شعرت بالحرارة، اتركيها تبرد لمدة دقيقة قبل وضعها على البشرة. ثبّتي الأوراق في مكانها عن طريق لفها بشاش او ضمادة وقومي بعدها بتغطية المنطقة بلفائف نايلون بلاستيك او ورق الومنيوم من اجل الحفاظ على دفئها.

الخطوة الرابعة

اتركي أوراق الكرنب ملفوفة حول المفصل لمدة ساعة على الأقل. يفضّل ان تتركيها لليلة كاملة ومن ثم تبديلها بأوراق جديدة في اليوم التالي.

  • أكد الكثيرون ان هذا العلاج خفف آلامهم بشكل ملحوظ. كما انه طريقة غير مكلفة على الإطلاق ولا تترك اي آثار جانبية.
  • إذا جربت هذا العلاج واستمر الألم، فيستحسن ان تستشيري طبيبك حتى يقدم لك العلاج الملائم لحالتك.


مواضيع ذات صلة

مكون غذائي يؤخر الشيخوخة ويحارب السرطان

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

الشاورما يصنف ثالث أفضل ساندويش في العالم

المطبخ السعودي وأكلات شعبية انتشرت حول العالم

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

المكون السري للبطاطس المقلية المثالية المقرمشة واللذيذة

بذور الشيا: لبناء العضلات وتحسين البشرة

أطعمة امتنعوا عن شرب الشاي بعد تناولها

الحد الأقصى لكمية الفاكهة الذي يُمنع تجاوزها

تناول الحلبة يوميًا: كيف يؤثر على جسمكم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية