مكوّنات طبيعية تخلصك من آلام هشاشة العظام

تعتبر هشاشة العظام من أكثر الأمراض انتشاراً وهي تظهر بسبب ضعف في العظام التي تصبح هشة ورقيقة وذلك لأسباب عديدة منها نقص في الكالسيوم ومعادن كثيرة الذي يؤدي الى فقدان مرونة المفاصل وضعف في العظام. وينتج عن ذلك آلام كثيرة ومزعجة يمكنك التخلص منها عند تناول هذه الأطعمة التي تحتوي على فوائد كثيرة. اليك طرق لـعلاج مشكلة هشاشة العظام.

ias

خل التفاح:

فوائد خل التفاح كثيرة وهو يعتبر فعالاً جداً للتخلص من آلام هشاشة العظام لأنه يتميز بمضادات للالتهابات الأمر الذي يساعد على تقليل الألم والتخلص من السموم الموجودة في المفاصل. اخلطي ملعقة صغيرة من خل التفاح والعسل مع كوب من الماء الدافئ وتناوليه مرتين يومياً.

الملح:

يعتبر الملح مصدراً للمغنيسيوم مما يساعد كثيراً على التخفيف من الألم، التورم والالتهابات. أضيفي كوبين من الملح في حوض الاستحمام وابقي فيه لمدة 30 دقيقة. طبقي هذه الطريقة من مرتين الى ثلاث مرات أسبوعياً. اذا كنت تعانين من مشاكل السكري أو الكلى تفادي هذا العلاج.

الزنجبيل:

يتميز الزنجبيل بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات التي تساعد على التخفيف من الألم والالتهاب. قومي بغلي الزنجبيل في المياه، أضيفي اليه العسل وتناوليه يومياً.

نبات الحلبة:

تعالج هذه العشبة مشكلة آلام هشاشة العظام بطريقة فعالة لأنها مضادة للأكسدة وتحتوي على فيتامينات ومعادن ضرورية مثل الكالسيوم، الحديد والفوسفور. انقعي بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وتناوليها في اليوم الثاني من دون المياه وكرري هذا العلاج مرتين الى ثلاث مرات يوميا.


مواضيع ذات صلة

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية