6 بدائل صحية للمايونيز موجودة في مطبخك!

يحتوي المايونيز على نسبةٍ عالية من الدهون والملح والسعرات الحرارية، فتتفاداه بالتالي الكثير من السيدات وخاصةً اللواتي يتبعن حمية غذائية. لكن المايونيز شهي مع عددٍ كبيرٍ من المأكولات كالبطاطس المقلية مثلاً أو صلصات السلطة، فما هو البديل المناسب له؟

ias

1- زيت الزيتون 

ينتمي زيت الزيتون إلى فئة المواد الدهنية مثل المايونيز، لكنه يقدم فوائد صحية عديدة تجعله البديل المثالي. يحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وهي ممتازة لصحة القلب. استخدمي زيت الزيتون في تحضير صلصات السلطة والباستا.

2- الحمص

إذا كنت تحبين تغميس المأكولات بالمايونيز، جربي استبداله بالحمص. الحمص غني بالبروتينات والألياف ويحتوي على ربع السعرات الحرارية الموجودة في المايونيز. غمسي فيه الجزر والفليفلة والبطاطس المقلية وحتى اللحوم والدجاج.

3- الخردل

يضيف الخردل نكهة مميزة للأطباق، كما أنّه ممتاز للصحة. انتبهي فقط إلى النوع الذي تشترينه، فبعض العلب تحتوي على نسبةٍ عالية من الملح.

4- الأفوكادو 

استبدلي المايونيز بالأفوكادو المهروسة في السندويشات لنكهةٍ أغنى. يمكنك أن تضيفي القليل من زيت الزيتون مع الأفوكادو واستخدمي الخلطة مع الدجاج خاصةً.

5- البيستو

تُحضر البيستو من أوراق الريحان وزيت الزيتون وحبوب الصنوبر، وهي غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة. استخدمي البيستو في تحضير الصلصات ومع السندويشات.

6- الزبادي

يشبه الزبادي المايوزنيز بشكله ولونه، لكنه يقدم فوائد صحية عديدة. استبدلي المايونيز بالكمية نفسها من الزبادي ولن يلاحظ أحدًا الفرق!

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 7 بدائل طبيعية للملح في الطعام موجودة في مطبخك!


مواضيع ذات صلة

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

اشهر وصفات الحلويات الهندية

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية