هذا ما عليك تناوله بعد 30 دقيقة من التمرين لتسريع النتائج

فرح قمر فرح قمر

أن كنت تمارسين التمارين الرياضية بشكل منتظم، فمن المهم جدًا أن تدركي ماذا تأكلين بعد الانتهاء من التمرين من أجل تحقيق الأهداف والنتائج المرجوة، وما قد يحدث لجسدك ان لم تلتزمي بذلك.

ias

ان استهلاك المغذيات الصحيحة بعد التمرين لا يقل أهمية عن التمرين بحد ذاته. الرياضة البدنية تستهلك الكثير من الطاقة. فتستخدم عضلاتك مخازن الجليكوجين لتخزين الطاقة وتتفكك بعض البروتينات فيها وتتلف.فيحاول جسمك حينها إعادة بناء مخازن الجليكوجين وإصلاح وإعادة نمو تلك البروتينات العضلية.

لذلك يوصي معظم اختصاصي التغذية بتناول وجبات خفيفة في غضون 30 دقيقة بعد التمرين. ليتمكن الجسم من استعادة بعض الطاقة واصلاح الاضرار التي تعرضت لها العضلات اثناء التمارين. 

يمكن أن يساعد تناول العناصر الغذائية المناسبة خاصة تلك التي تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين على تحسين أداء جسمك بشكل أسرع ويزيد من فرصتك لخسارة الوزن الزائد.

ولكن ان أهملت هذا الموضوع ، فإنك تخاطرين بتحقيق أهداف لياقتك البدنية ، وكذلك الشعور بالتوتر والضعف.

اليك بعض الوجبات المثالية التي يمكن تناولها بعد التمرين:

الموز مع زبدة الفستق يزودك الموز بالكربوهيدرات والبوتاسيوم والمغنيسيوم وتحتوي زبدة الفول السوداني على البروتينات والدهون الأساسية.

البطاطس الحلوة المشوية مع البيض هذا المزيج مثالي عندما تريدين تناول وجبة خفيفة ذات قيمة بيولوجية عالية. يمكن اضافة بعض الاعشاب والخضار لاضافة النكهة المثالية.

اللبن الزبادي مع التوت يحتوي اللبن الزبادي على نسبة عالية من البروتين. اما التوت والفراولة والعنب البري (الطازجة أو المجمدة) هي منخفضة السعرات الحرارية ، منخفضة الكربوهيدرات وغنية بمضادات الأكسدة.

سلطة الكينوا سلطة الكينوا المختلطة هي وجبة لذيذة بعد التمرين. تعتبر الكينوا مصدر نباتي للبروتين. ويمكنك أيضا اضافة بعض الفاصولياء والحمص للمزيد من البروتينات.

فول الصويا يعتبر فول الصويا الأخضر منخفض جدا في السعرات الحرارية وهو مصدر ممتاز للبروتينات والطاقة.


مواضيع ذات صلة

احفظي البازيلاء بخطوات سهلة وبسيطة دون فريزر على ضمانتي

اضرار كثرة شرب الماء

اسرع طريقة لتطويل الشعر في 6 ايام

مدة علاج سرطان الدم يعتمد على عوامل معينة!

طريقة سهلة لحفظ اللبنة من التعفن

أطعمة لا تعرفين انها تسبب الحموضة لك وتزيدها ان كنت تعانين منها

هل الكبدة مضرة للحامل

5 جمل تسبب اضطرابات الأكل لدى طفلك… تجنبي قولها!

طريقة تقوير الكوسة بدون مقوار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol