اليك 3 استخدامات مميزة لبقايا الخبز في مطبخك!

إذا كنت تسألين نفسك بقايا الخبز كيف استفيد منها فهذا المقال لك! جمعنا لك من موقع اطيب طبخة افضل الطرق لتستفيدي من هذا المكون حتى اقصى حد.

ias

فلا حاجة لرمي بقايا خبز الباغيت بعد اليوم. إن أفضل طريقة للإستفادة منها هي عبر استخدامها في تحضير وصفات لذيذة وسهلة لتقديمها في أي وقت.

عجينة بيتزا مقرمشة

عوضاً عن تحضير عجينة البيتزا التقليدية، يمكنك طحن بقايا الخبز وتحويلها إلى عجينة بيتزا متماسكة. في محضر الطعام، أخلطي بقايا الخبز مع كمية كافية من الماء أو الحليب حتى تحصلي على عجينة رطبة ومتماسكة. إفردي العجينة في صينية فرن وأضيفي مكوناتك المعتادة على الوجه. إخبزي البيتزا في فرن محمى مسبقاً لـ15-20 دقيقة.

بقسماط منكّه

حضري البقسماط اللذيذ والسهل في محضر الطعام. أخلطي بقايا الخبز مع البهارات المفضلة لدسك كالأوريغانو، الريحان المجفف أو المريمية واطحني المزيج حتى تحصلي على القوام المرغوب به. استخدمي البقسماط لتغليف السمك، الدجاج أو اللحم البانيه. جربي من موقعنا وصفة الدجاج البانيه!

بودنغ كريمي بالخبز

إذا رغبت بتناول حلى سريع، فإن وصفة البودنغ مثالية لك! فتتي بقايا الخبز في محضر الطعام وافرديها في صينية فرن. سخني كوب حليب، ملعقتين كبيرتين زبدة، ملعقة كبيرة سكر، خلاصة فانيليا ورشّة ملح. أتركي المزيج يبرد ثم أضيفي بيضة واخفقي المكونات. أسكبي المزيج فوق الخبز المفتت وأدخلي الصينية إلى الفرن لـ45 دقيقة.

أما إذا كنت تفكرين ماذا يمكنك ان تفعلي ببقايا الدجاج، فلا بد ان تجربي هذه الوصفات!  


مواضيع ذات صلة

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية