4 بهارات تحرق دهون البطن موجودة في مطبخك

تلجأ السيدات غالبًا إلى طرقٍ قاسية للتخلص من دهون البطن، لكنّ الحل بسيط جدًا وموجود في مطبخك! من المعروف أنّ الطبخ العربي غني بالبهارات التي تعطيه نكهاتٍ مميّزة، لذلك لا يخلو أي منزل منها. إليك من أطيب طبخة 4 بهارات تحرق دهون البطن بسرعة والطرق المختلفة لاستخدامها.

ias

1 الفلفل الأسود

استُخدم الفلفل الأسود منذ القدم في الطب الشرقي لعلاج عدد كبير من المشاكل الصحية، بما في ذلك الالتهابات والمشاكل في المعدة. وقد وجدت الدراسات الحديثة أن الفلفل الأسود قادرٌ على تدمير الخلايا الدهنية الجديدة، ما يمنع تراكم الدهون في البطن. أضيفي الفلفل الأسود إلى أطباقك لجسمٍ رشيقٍ ونكهة مميزة في آنٍ واحد.

2 الزنجبيل

ينصح الأطباء وأخصائيو التغذية بتناول الزنجبيل بكثرةٍ لعدة أسبابٍ صحيّة مهمة. يساعد الزنجبيل في تخفيف آلام المعدة ويسرّع عمليّة الهضم، ما يمنع انتفاخ البطن وبقاء الدهون في الجسم. أضيفي الزنجبيل المبشور إلى أطباقك، أو إصنعي مشروب الزنجبيل بهذه الوصفة السهلة.

3 القرفة

تحتوي القرفة على عناصر مضادة للأكسدة تخفف من نسبة الأنسولين في الجسم، ما يمنع تشكّل الدهون. وأظهرت دراسة أميركية أن إضافة القرفة إلى الطعام يخفف من تراكم الدهون في البطن. حضّري شاي بالقرفة أو جربي وصفة التفاح المطهو بالقرفة.

4 الكزبرة الجافة

تضيف الكزبرة الجافة نكهةً مميزة للمأكولات، كما أنّها تنظف الجسم من السموم وتسهل عملية الهضم وتمنع التصاق الدهون في المعدة. جربي شوربة الجزر بالكزبرة أو أضيفي الكزبرة الجافة على السلطات والتتبيلات.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

أبرز فوائد الشعير المطحون

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية