أنواع من البهارات التي عليكم تجنبها خلال فصل الصيف

ترتفع حرارة الطقس خلال فصل الصيف ما قد يشكل لنا بعض الانزعجات ولكن هل تعرفون ان هناك بعض المأكولات التي قد تزيد الشعور بالحر. تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على أنواع من البهارات التي عليكم تجنبها خلال فصل الصيف.

ias

يبحث معظمنا خلال فصل الصيف عن مكونات تساعد على الشعور بالبرودة والانتعاش لذلك ننصحكم بالابتعاد قدر المستطاع عن تناول هذه المنكهات:

الزنحبيل:

يُعتبر الزنجبيل من المكونات الصحية جداً اذ له منافع متعددة ومتنوعة ولكن يُنصح بعدم استهلاك الزنجبيل بكميات كبيرة خلال فصل الصيف اذ قد يسبب ذلك الاسهال كما يساعد الزنجبيل على الشعور بالحر.

الثوم:

يُعتبر الثوم وبودرة الثوم من المكونات الغنية بمضادات الاكسدة وهو صحي جداً ولكن يُفضل عدم الافراط في تناوله خلال فصل الصيف اذ قد يؤدي ذلك إلى ارتفاع حرارة الجسم وزيادة التعرق ما قد يسبب للبعض القليل من الانزعاج.

الفلفل الحار

يُعتبر الفلفل الحار من المنكهات الاساسية التي تُستخدم في العديد من الاطباق العالمية والعربية حتى ان بعض الاشخاص لا يحبون تناول المأكولات اذا لم تكن تحتوي على الفلفل الحار ولكن عليكم الانتباه خلال فصل الصيف اذ ان الاكثار من تناول هذا النوع من المنكهات يؤدي إلى الشعور بالحر كما انه يزيد التعرق.

كركم:

ان الكركم هو من المنكهات التي تُضفي نكهة مميزة على العديد من الاطباق العربية والعالمية ولكن الاكثار من الكركم قد يؤدي إلى الامساك، التعرق وارتفاع حرارة الجسم.

برأي أنطوانيت: حاولوا الابتعاد قدر المستطاع عن المأكولات التي قد تتسبب في ارتفاع الحرارة أو التعرق خلال فصل الصيف كي تشعروا دائماً بالانتعاش والارتياح.


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

كم سعرة حرارية في البامية؟

الأطعمة المفيدة للغدة الدرقية

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

اكلات بالقلاية الهوائية

أطعمة تعزز صحة الكلى

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية