تعرفوا على البهارات التي لا يمكنكم الاستغناء عنها في مطبخكم

تُعتبر المنكهات على اختلافها من المكونات الاساسية لتحضير اي طبق اذ سر نكهة الاطباق تكمن بالبهارات. تعرفوا على البهارات التي لا يمكنكم الاستغناء عنها في مطبخكم مع موقع أطيب طبخة.

ias

هناك أنواع معينة من المنكهات والبهارات التي لا يمكنكم الاستغناء عنها فهي ضرورية لتحضير أكثرية الاطباق العربية والعالمية.

  • الفلفل الاسود: يُعتبر الفلفل الاسود من المكونات الاساسية لاغلبية الاطباق العالمية والعربية اذ يضفي طعماً مميزاً وحاراً. يمكن إضافة الفلفل الاسود لاطباق الدجاج واللحم كما لوصفات السمك فهو مناسب لجميع انواع اللحوم.
  • القرفة: للقرفة رائحة ونكهة مميزة سواء القرفة المطحونة أو القرفة عيدان. تُستخدم القرفة عيدان لطهي اللحوم والدجاج وذلك للتخلص من رائحة الزفر أما القرفة المطحونة فهي تُستخدم لاضفاء نكهة ورائحة مميزة. يتم استخدام القرفة أيضاً لتحضير العديد من الحلويات ككيك التفاح والسينابون.
  • الكاري: من أشهر الاطباق التي تُحضر في العالم العربي هي وصفة الدجاج بالكاري كما يتم تحضير الارز بالكاري وغيرها من الوصفات لذلك لا بد من ان نترك لدينا القليل من الكاري اذ يتم استخدامه لتحضير العديد من الاطباق والتتبيلات.
  • الكركم: يُعتبر الكركم أساسياً لوصفات الكبسة والبرياني التي يتم تحضيرها بشكل أسبوعي في منازلنا. تأكدوا دائماً من توفر الكركم في منزلكم اذ إضافته ضروري للعديد من المأكولات.
  • الكمون: يُعتبر الكمون أساسي لعمل الكبة، الفلافل والكشري. للكمون نكهة قوية لا يمكن التغاضي عنها اذا كنتم تودون طهي المأكولات على أصولها فلا بد ان تشتروا القليل من الكمون وتحفظوه في خزانة المؤن. اليكم فوائد الكمون المطحون لجسمكم!.
  • السبع بهارات: يُستخدم السبع بهارات لتحضير العديد من المأكولات والصلصات كما لتتبيل بعض المكونات. ان مكونات السبع بهارات هي: الكمون، الهيل، الكزبرة، الفلفل الاسود، القرفة، القرنفل والزعفران.
  • الاعشاب المجففة: تُعتبر البهارات المجففة من المنكهات الضرورية لتحضير الصوصات والسلطات وحتى الاطباق الرئيسية فمثلاً تعتبر الكزبرة المجففة أساسية لتحضير العديد من الاطباق كصينية الدجاج بالفرن.

برأي أنطوانيت: ان كنتم من الاشخاص الذين يطهون يومياً لا بد ان تدونوا ابرز البهارات التي تستخدمونها كي تجدوا دائماً المنكهات التي تحتاجوها في مطبخكم.


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية