ما هي نسبة البروتين في بياض البيض؟

هل تبحثون عن إجابة لسؤال ما هي نسبة البروتين في بياض البيض؟ هل تعتمدون البيض كمصدر بروتين صحي ضمن جدول نظامكم الغذائي الصحي؟ إكتشفوا قيمته الغذائية.

ias

تختلف القيمة الغذائية للبيض بين البياض والصفار . في الوقت نفسه فإن القيمة الغذائية لبياض البيض وحده تختلف عن القيمة الغذائية للبيضة بأكملها.

يحتوي أعلى نسبة بروتين!

بياض البيض كم بروتين

يتميّز بياض البيض بأنه منخفض بالسعرات الحرارية وعالي بالبروتين. يحتوي بياض البيض 3.6 غرام من البروتين أي ما يعادل 67 % من نسبة البروتين الموجودة في البيضة الواحدة. يوفر بياض البيض البروتين الكامل للجسم، إذ يحتوي الأحماض الأمينية الضرورية. يساعد تناول بياض البيض على الشعور بالشبع لوقت طويل. لذلك فإنه يعتبر الخيار المثالي للأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم.

هل يمكن أن يؤثر على نسبة الكوليسترول في الدم؟

لا يحتوي بياض البيض أي نسبة دهون أو كوليسترول. لذلك يعتبر مثالياً لـوجبة الفطور ضمن جدول النظام الغذائي الصحي الذي تتبعونه. لوجبة فطور لذيذة، حضروا ساندويش البيض المسلوق أو ساندويش بيض وافوكادو. يحتوي صفار البيض كل نسبة الكوليسترول الموجودة في البيض، لكن بحسب الكثير من الدراسات فإن هذه النسبة من الكوليسترول لا تؤثر بشكل سلبي على نسبة الكوليسترول في الدم، لكن هذا الأمر لا ينطبق على مرضى السكري إذ إنه قد يؤثر بشكل سلبي عليهم!

ما هي نسبة السعرات الحرارية فيه؟

يحتوي بياض بيضة واحدة كبيرة ما يقارب 17 سعرة حرارية، وهي نسبة تعتبر منخفضة بالنسبة لمصدر بروتين أساسي يمكن تناوله على أي وجبة من الوجبات الثلاث الأساسية.


مواضيع ذات صلة

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية