لهذا السبب عليك حفظ اسفنجة الجلي في الفريزر!

زينب بحسون زينب بحسون

يتم استخدام أكياس الثلج أو مكعبات الثلج لعلاج الكثير من الاصابات الخارجية أو للتخفيف من آلام جسدية بعد التعرّض لكدمات، لتمزقات عضلية أو لورم خارجي جرّاء حادثة بسيطة، كما أنه يساعد على ايقاف حروق البشرة والتخفيف من وجعها. تتعددّ اذا الحالات التي يمكننا الاستفادة خلالها من أكياس الثلج والتي يفضل أن تكون موجودة في الفريزر وجاهزة لاستعمالها على الفور عند وقوع أي مشكلة. نقدم لك حلاً بسيطاً وطريقة سهلة لتستفيدي منها في الحالات الطارئة.

ias

حوّلي اسفنجة الجلي الى كيس ثلج. اليك الطريقة!

استعملي اسفنجة جلي نظيفة وضعيها في وعاء ثم اغمريها بالمياه لبضع دقائق. بعد تشرب الاسفنجة كمية من المياه، ضعيها في كيس بلاستيكي مناسب لحجمها وأغلقيه جيداً. أدخلي الكيس البلاستيكي الذي يحتوي على الاسفنجة الى الفريزر النظيفة وأبقيه حتى تتحول المياه الى ثلج ويصبح لديك كيس ثلج جاهز للاستعمال.

بهذه الطريقة ستتفادين مشكلة ذوبان مكعبات الثلج عند الاستعمال لأن الاسفنجة ستتشرب المياه عند ذوبانها والكيس لن يسمح بخروجها. احرصي على حفظ الكيس البلاستيكي بعيداً عن مكان حفظ اللحوم والمأكولات التي يمكن أن يحتوي سطحها على بكتيريا لتفادي انتقالها الى الكيس وبالتالي ضمان نظافته عند استعماله خاصة في أماكن مثل العين، على الجرح أو الحرق.

يمكنك ازالة جانب سيفة الجلي لتتمكني من الاستفادة من جانبي الكيس، بما أن الجانب الصلب منها لن يعطيك الحرارة التي تريدينها.


مواضيع ذات صلة

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

طريقة تنظيف بيوتي بلندر

اقنعة للوجه بالعسل

علاج تكيّس المبايض بالماء الساخنة ومدى فاعليّته!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol