تحضير كيكة لذيذة بدقائق صحية لا تزيد الوزن

إن تحضير كيكة لذيذة بدقائق صحية لا تزيد الوزن، يعد أمرا ضروريا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

ias

فالحلويات التي تعتمد في تحضيرها على السكر الصحي، لا يمكن تناولها بكثرة خاصة لمرضى السكري، لتجنّب ارتفاع مستوى السكر في الدم، لذلك ننصح باعتماد كيك بدون سكر لمرضى السكري، أو بتناول قطعة منها مباشرة بعد تناول وجبة متكاملة سواء كانت إفطار أو غذاء حيث أنَّ تلك الطريقة تقلّل من ارتفاع مستوى الأنسولين في الجسم وتسمح بتناول الحلويات بدون ضرر.

تحضير كيكة لذيذة بدقائق صحية

سنعد معاً كيكة صحية بطريقة عمل دقيق الشوفان الناعم مع استخدام الموز وتعد حلى مميزة بدون بيض محضّرة مع الموز والجوز وحليب البودرة وتخلط مع القرفة والعسل من دون بيض أو دقيق أبيض، صحية وخفيفة.

كيكة منزلية
كيكة منزلية.مصدر الصورة:Image by Freepik

طريقة التحضير:

  • في وعاء نضع الموز الناضج ونهرسه جيداً حتى تختفي كل تكتلات الموز ويضاف إليها فوائد العسل الأبيض مع الفانيليا وتخلط المكونات مع بعضها البعض جيداً.
  • ثم نضيف البايكنغ باودر مع دقيق الشوفان مع الجوز ونقلبها جيداً ونضيف القرفة مع حليب بودرة مع الماء ونعجن المكونات باليد.
  • ثم نحضر قالباً مدهوناً بقليل من الزيت ونرش عليه القليل من الدقيق ونصب خليط كيك الموز في القالب المدهون ونسخّن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
  • ثم ندخل الصينية الفرن في الرف الأوسط عندما يسخن الفرن ونتركها في فرن لمدة 45 دقيقة وبعد تلك المدة نخرج الكيك من الفرن ونتركه جانباً حتى يبرد ونقدم إلى جانبه الشاي أو القهوة.
  • كما يمكن تزيين الكيك بقطع من الموز الشرائح بوضع الموز الناضج على مزيج الكيك قبل أن ينضج وندخله الفرن فيأخذ لوناً ذهبياً.


مواضيع ذات صلة

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية