تخلصي من حروق الأواني بهذه المكونات

من منّا لا تنسى الطبخة على النار، أو تنسى تحريك قعر القدر؟ إياك واليأس بعد احتراق قعر الأواني، فالحلول سهلة. تفقدي نصيحة اليوم مع أطيب طبخة حيال تعلم أسهل الطرق لاسترجاع القدور المحروقة تماماً كما كانت.

ias

1- خليط البايكنغ صودا:

تستعمل هذه الطريقة للحروق المستعصية، خصوصاً عند طبخ الأرز أو الدجاج. أغمري القدر بالماء ثم زيدي القليل من الخل، اغلي المكونات لحوالى 5 دقائق ثم اعيدي نفس الخطوة مع البايكنغ باودر. ستزول الأوساخ العالقة وحدها على حرارة النار!

2- الثلاجة:

تستخدم هذه الخطوة في حالات الحروق من الدرجة الصغيرة، كلّ ما عليك اعتماده هو ادخال القدر الى الثلاجة لبضع ساعات ومن ثم إزالة الطعام العالق بواسطة ملعقة خشبية أو ادات تنظيف القدور والأواني.

3- الماء المغلي:

تعتمد أغلبية السيدات هذه الطريقة، فهي الاسهل والاسرع! أغمري القدر بالماء الساخن ثم اغليه على نار هادئة حتى تظهر بقايا الطعام العالقة في القعر على الوجه. يمكنك إضافة القليل من مسحوق الجلي إذا اردت، ستحصلين على نتيجة اسرع.

4- معجون الأسنان:

استخدامات معجون الاسنان لا تتعدّد، فهي كثيرة تبدأ من التنظيف لتنتهي بالتلميع! إنقعي القدر بالقليل من الماء الممزوج مع معجون الاسنان ثم ازيلي الحروق بتأن حتى تحصلي على قدر يلمع تماماً كما كان.

5- الكاتشاب:

إياك ورمي علبة الكاتشاب في حال نفاذها،اغمريها بالماء ثم رُجيها بشدة حتى تحصلي على مزيج من المكونات. إنقعي القدر بالمزيج لحوالى ساعة على الأقل ثم افركيه بواسطة اسفنجة ناعمة.


مواضيع ذات صلة

مدة شوي الدجاج في الفرن

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

كيف تؤثر البقوليات على القولون؟

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

د

طريقة التخلص من النمل بالملح في المطبخ

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

سرّ بطاطس برجر كينج المقرمشة لتحصلوا على النتيجة نفسها في المنزل

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية