تعرفوا على أفضل أنواع الجرانولا للرجيم وفوائد فاقت كل التوقعات

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على أفضل أنواع الجرانولا للرجيم وخطوات تحضير أشهى الفطور باستخدام هذه الحبوب.

ias

تُعد الجرانولا من الأطعمة الصحية وهي خيارًا ممتازًا لتعزيز الصحة العامة فهي تضم العناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات والمعادن الملائمة للصحة. بالتالي يساعد استهلاك هذه الحبوب الغنية على الوقاية من أمراض القلب وتعزيز الشعور الشبع لفترات طويلة من اليوم بالتالي تحسين عملية الهضم السليمة.

الجرانولا بأطيب النكهات

جرانولا الشوفان

حضري جرانولا الشوفان في المنزل من خلال هذه الةصفة السهلة والسريعة التي نقدمها لك من موقع اطيب طبحة اذا كنت من عشاق اطباق الفطور بالحبوب واللبن الزبادي والفواكه
  • تقدّم ل…

    2 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    15 دقيقة

  • وقت الطبخ

    25 دقيقة

  • مجموع الوقت

    40 دقيقة

الجرانولا الصحيه باللبن والتوت

اليكم طريقة الجرانولا الصحيه باللبن والفواكه من موقع اطيب طبخة. وصفة بمكونات وخطوات قليلة. جربوها الآن لأشهى فطور صحي مناسب لكل متتبعي الحمية الغذائية
  • تقدّم ل…

    1 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    5 دقيقة

  • مجموع الوقت

    15 دقيقة

أي نوع من هذه الحبوب هو الأفضل لخسارة الوزن؟

كما سبق وذكرنا تعتبر الجرانولا غنية بالبروتينات والألياف وبعض المكملات الغذائية مثل الحديد والفيتامينات، إلا أنها غنية بالسعرات الحرارية، وفيها الكثير من الفواكه المجففة التي تحتوي نسبة عالية من السكر، ذلك بالإضافة إلى السكر العادي أو العسل الطبيعي المضاف للتحلية.

بناءً على ما سبق فإن الجرانولا تصبح غير صحية إذا كانت جودة مكوناتها غير جيدة، والأفضل الابتعاد عن الأنواع المصنعة تجاريًا حيث أنها تحتوي سكريات مصنعة ودهون غير صحية، كما أنها قد تؤثر على الجسم مقارنة بالتي نقوم بإعدادها في البيت باستخدام مكونات طبيعية.

فوائد عديدة لا بد لكم من معرفتها

تتميز الجرانولا بطعمها اللذيذ وفوائدها السحية المثالية، إليكم فيما يلي أبرز المنافع الصحية لهذه الحبوب:

تحسين عملية الهضم

تحتوي الجرانولا الألياف بنوعيها القابل وغير القابل للذوبان مما يساعد على تنظيم وتحفيز حركة الأمعاء لهضم الطعام من خلال انقباض وانبساط عضلات الأمعاء وتحفيز إفراز عصارة المعدة والجهاز الهضمي. كما تساعد الألياف القابلة للذوبان على التخفيف من الإصابة بالإمساك، وبالمقابل تخفف الألياف غير القابلة للذوبان الاصابة بالإسهال.

المساهمة في انقاص الوزن

يساعد تناول الجرانولا على انقاص الوزن فهذه الحبوب تحتوي نسب قليلة من الكوليسترول والصوديوم المسؤولان بشكل كبير عن زيادة الوزن، ولما تحتويه الجرانولا من الألياف التي تزيد الشعور بالامتلاء والشبع فتعمل على تقليل الرغبة بتناول الطعام، بالتالي يساعد تناول الجرانولا على تقليل إفراز هرمون الجريلين وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالجوع.

تقليل مستوى الكوليسترول في الدم

تعمل الألياف القابلة للذوبان على خفض مستوى الكوليسترول الضار ورفع مستوى الكوليسترول النافع في الدم مما يقلل من تكوّن طبقة البلاك داخل الأوعية الدموية التي بدورها تعمل على رفع ضغط الدم وتساهم في تشكل أمراض القلب.

وجبة فطور صحية
وجبة فطور صحية

إمداد الجسم بالطاقة

تعد الجرانولا مصدرًا مهمًا لإمداد الجسم بمعدن المنغنيز الذي له دور كبير في إمداد الجسم بالطاقة، بالتالي يساعد تناول الجرانولا على تنظيم العمليات الحيوية داخل الجسم، وتنظم وظائف الكلى والكبد، و يساعد في الحفاظ على التوزيع المتوازن للمصادر الغذائية في الجسم.

الحماية من الاصابة بالسرطان

تحتوي الجرانولا الفيتامين ج والمنغنيز اللذان يعدان كمضادات للأكسدة التي تساعد على التقليل من الجذور الحرة التي تعتبر مسببًا أساسيًا للإصابة بأمراض السرطان. بالتالي يساعد فيتامين ج على رفع مستوى المناعة في الجسم من خلال تحفيز جهاز المناعة على إفراز عدد أكبر من كريات الدم البيضاء.

الحماية من الإصابة بفقر الدم

تحتوي الجرانولا كميات وفيرة من الحديد الذي يعد مكونًا أساسيًا لكرات الدم الحمراء، بالتالي يساعد تناول الجرانولا على إمداد الجسم بالحديد مما يقلل من فقر الدم.

الجرانولا
الجرانولا

تعزيز صحة العقل والإدراك

تحتوي الجرانولا كميات كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم من خلال توسيع الأوعية الدموية وفي حال انخفاض ضغط الدم في الجسم إلى معدلاته الطبيعية يزداد تدفق الدم والأوكسجين إلى كافة أجهزة الجسم ومنها الى الدماغ مما يعزز الإدراك والاستجابة العصبية.

خفض مستويات ضغط الدم في الجسم

يساعد تناول الجرانولا على خفض نسبة ضغط الدم في الجسم لاحتوائها كميات وفيرة من البوتاسيوم فيقلل من الضغط المترتب على القلب ويقلل من تشكل تصلب الشرايين وبالتالي تنخفض احتمالية الإصابة بالجلطات القلبية.

الحفاظ على صحة الجلد

تعد الجرانولا مصدرًا غنيًا بفيتامين ھ الذي له دورًا في حماية الجلد من علامات الشيخوخة المبكرة، وحروق الشمس، والتجاعيد، وفي حال الإصابة بحروق الشمس فيساعد هذا الفيتامين على التخفيف من الألم والاحمرار المصاحب لهذا النوع من الحروق. ويساعد فيتامين ھ على تقوية الأوعية الدموية مما يحسن من أداء القلب ويزيد من تدفق الدم إلى الأطراف مما يساعد على الحفاظ على قوة الأظافر وبصيلات الشعر.

الحفاظ على مستوى السكر في الدم

يساعد معدن المنغنيز الموجود بوفرة في الجرانولا على الحفاظ على مستوى السكر في الدم ضمن معدلاته الطبيعية من خلال تنظيم إفراز الأنسولين في الجسم.


مواضيع ذات صلة

وصفات خبز التورتيلا مبتكرة لذيذة وسهلة التحضير

أساسيات البيت من الطعام:قائمة مشتريات الطبخ الأسبوعية

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

الأفوكادو: فوائد صحية لا تجدونها في مكون أخر

أهمية البيض على صحة الدماغ والقلب: لن تتوقعوها

ترتيب صحن الفواكه خطوات ونصائح مناسبة للحفلات

الفيتامينات المتوفرة في البطيخ والشمام: هل هي نفسها؟

البطاطس المسلوقة تسمّن الأرداف إحذروا الإفراط في تناولها!

أضرار اللوز الاخضر هل هي خطيرة؟ وما هي آثاره الجانبية؟

فوائد البطاطا الحلوة المسلوقة عديدة أدخلوها في نظامكم الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية