تعرّفوا على كمية الكافيين الآمنة التي يمكنكم تناولها في اليوم

إن الجرعة اليومية الآمنة من الكافيين تعادل ثلاثة فناجين من القهوة. ان «الكافيين موجود في مشروبات الطاقة أيضا؛ إذ تحتوي العلبة الواحدة من مشروبات الطاقة على كمية من السكر تزيد كثيرا على الحد المسموح به في اليوم». اليكم دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا.

ias

إن التأثير المنشط لمشروبات الطاقة مرتبط باحتوائها كمية كبيرة من الكافيين والسكر. إذ ان للكافيين خصائص محفزة للجهاز العصبي وتسريع النبض وتضييق الأوعية الدموية، ولكن تأثيره يزول بعد 3-6 ساعات، ويحل محله التعب وانخفاض القدرة على العمل.

فنجان من القهوة
فنجان من القهوة

ان الجرعة الآمنة من الكافيين للشخص البالغ تبلغ 400 ملغم في اليوم، أي ما يعادل ثلاثة فناجين من القهوة. وتحتوي علبة مشروبات الطاقة العادية على حوالى 150-160 ملغم من الكافيين». وأن «تناول جرعة زائدة من الكافيين يؤدي إلى الشعور بالصداع والقلق والأرق وسرعة ضربات القلب والعصبية وارتفاع مستوى ضغط الدم، وقد تؤدي إلى الوفاة، بحسب العديد من المنشورات الطبية». .

ان السكر الموجود في مشروبات الطاقة تزيد كميته عن الحد المسموح به في اليوم (25-30 غراما من السكر) يعطي طاقة كبيرة ولكن لفترة قصيرة. وتشمل عواقب الاستهلاك المفرط للسكر مرض السكري ومقاومة الأنسولين والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية».اليكم مشروبات ستاربكس التي تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية.


مواضيع ذات صلة

دراسة تعدد الأطعمة التي تقي من شيخوخة الدماغ

بهارات بابريكا: خطوات تحضيرها في المنزل واستخداماتها في الطبخ

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

افضل فاكهة لتقوية الذاكرة: وداعاً للنسيان

بذور الشمر: لماذا يجب إضافتها إلى نظامكم الغذائي خلال الصيف

أين يوجد الزنك في الخضروات؟ إليكم أهم الأطعمة الغنية بهذا المعدن

حضروا أشهى الوصفات بالجزر بطعم صيفي منعش

أسباب تجعل الفستق الحلبي خيار صحي

طريقة إخراج الأكل من مجرى التنفس وعلاج حالات الإختناق

رجيم البروتين لمدة 10 أيام للتخلّص من الدهون وخسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية