تعرّفوا على كمية الكافيين الآمنة التي يمكنكم تناولها في اليوم

إن الجرعة اليومية الآمنة من الكافيين تعادل ثلاثة فناجين من القهوة. ان «الكافيين موجود في مشروبات الطاقة أيضا؛ إذ تحتوي العلبة الواحدة من مشروبات الطاقة على كمية من السكر تزيد كثيرا على الحد المسموح به في اليوم». اليكم دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا.

ias

إن التأثير المنشط لمشروبات الطاقة مرتبط باحتوائها كمية كبيرة من الكافيين والسكر. إذ ان للكافيين خصائص محفزة للجهاز العصبي وتسريع النبض وتضييق الأوعية الدموية، ولكن تأثيره يزول بعد 3-6 ساعات، ويحل محله التعب وانخفاض القدرة على العمل.

فنجان من القهوة
فنجان من القهوة

ان الجرعة الآمنة من الكافيين للشخص البالغ تبلغ 400 ملغم في اليوم، أي ما يعادل ثلاثة فناجين من القهوة. وتحتوي علبة مشروبات الطاقة العادية على حوالى 150-160 ملغم من الكافيين». وأن «تناول جرعة زائدة من الكافيين يؤدي إلى الشعور بالصداع والقلق والأرق وسرعة ضربات القلب والعصبية وارتفاع مستوى ضغط الدم، وقد تؤدي إلى الوفاة، بحسب العديد من المنشورات الطبية». .

ان السكر الموجود في مشروبات الطاقة تزيد كميته عن الحد المسموح به في اليوم (25-30 غراما من السكر) يعطي طاقة كبيرة ولكن لفترة قصيرة. وتشمل عواقب الاستهلاك المفرط للسكر مرض السكري ومقاومة الأنسولين والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية».اليكم مشروبات ستاربكس التي تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية.


مواضيع ذات صلة

أطعمة تحارب الشعور بالحاجة لتناول السكريات: أدخلوها إلى نظامكم الغذائي

أسباب عدم نزول الوزن رغم قلة الأكل؟ وما علاقة التوتر والضغط النفسي؟

حل مشكلة بطء نزول الوزن بطرق عملية تعرفوا عليها

طريقة حفظ الموز لأطول فترة ممكنة دون أن يسود

5 خطوات لتصبح شيفًا مُحترفًا: مهارات تفصلك عن التميّز في عالم الطبخ

سعرات الرطب هل تتفوق على السعرات الحرارية في التمر؟

مشروبات تحتوي الكافيين بكمية أكبر من القهوة

جدول الأكل في الصيام المتقطع ونصائح لا بد لكم من اتباعها

أسباب تجعل من الفطور وجبة أساسية: خسارة الوزن أبرزها

الفرق بين الفرن الكهربائي والقلاية الهوائية وأيهما أفضل للإستعمال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية