تناولي هذه المكونات لتكسبي الوزن

يعاني البعض من نحافة مفرطة تعرض أجسامهم لتعب حاد وأمراض تفتك بهم تماماً مثل أمراض البدانة المفرطة. تعرفي مع اطيب طبخة في حال كنت تعانين من هذه المشكلة الى أهم الاطعمة التي تساعدك على زيادة وزنك، ولكن بطريقة صحية جداً.

ias

1- المكسرات:

من منا لا يحب تناول المكسرات، سواء نيئة أو في الاطباق؟ أضيفي الجوز، اللوز او الفول السوداني الى وجبتين خلال النهار، مثل الفطور والعشاء. ستزيدي بها نسبة البروتين داخل العضل، والتي ستعمل على تقويته مما يزيد من السعرات الحرارية.

2- اللبن ومشتقاته:

كثيراً ما نسمع عن أهمية تناول اللبن الطازج ومشتقاته، اذ تحتوي هذه المكونات على أكبر نسبة بروتين وطاقة للجسد. تناولي اللبنة البلدية أي المصنوعة في البيت صباحاً او كوب من الحليب الطازج. ستلاحظين الفرق خصوصاً تجاه قوة جسدك!

3- الفاكهة المجففة:

هل تناولت يوماً لبن الزبادي او الشوفان الممزوج مع الفواكه المجففة، مثل الزبيب، الخوخ أو التمر؟ هذا الطبق كفيل يمنحك بروتينات وفيتامينات انت بحاجة اليها كي تزيدي من وزنك بطريقة صحية للغاية، جربيها كل يومين.

4- الحبوب:

إياك ومرور جمعة كاملة من دون تناول أطباق غنية بالأرز البني، العدس والشوفان! اطبخي اطباق غنية بالحبوب على انواعها مرتين كل اسبوع لتحصلي على جسد غني بالمعادن اللازمة لزيادة الوزن والحد من أمراض النحافة.

5- البطاطس:

تحتوي حبة واحدة من البطاطس على طن كبير من فيتامين "س"، نسبة عالية من البروتين واكبر كمية الياف بداخلها. أضيفي البطاطس المسلوقة أو المشوية فقط الى اكلاتك اليومية وستلاحظين الفرق.


مواضيع ذات صلة

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

افضل العصائر الطبيعية للجسم

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

أبرز فوائد الشعير المطحون

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية