مكونات طبيعية لتنظيف ملابسك البيضاء من الاصفرار

لمى المعوش لمى المعوش

يمكنك الآن جعل ملابسك البيضاء ناصعة البياض لفترة أطول من خلال استخدام المكونات المنزلية البسيطة للحفاظ على عناصر ملابسك المفضلة وازالة بقع الإصفرار عنها. جمعنا لك من أطيب طبخة بعض الطرق الشعبية والفعالة لإطالة عمر ملابسك وإبقائها بحالة جيدة وجديدة لفترة أطول.

ias

إزالة البقع العنيدة
لإزالة البقع من الثياب البيضاء اسكبي 2 لتر من الماء في قدر كبير على النار واتركيه حتى يغلي. اضيفي بعدها عصير 3 حبات ليمون حامض وحركي ثم اضيفي ملعقة كبيرة من الملح. اضيفي المزيج مع 1/4 كوب من مسحوق الغسيل ثم دعي ملابسك تنقع لمدة 40 دقيقة تقريبًا. اغسليها بعدها في ماء نظيف مرتين أو ثلاث مرات.
هذه الوصفة هي أيضًا طريقة رائعة للتخلص من بقع العرق في مناطق الإبط.

للحفاظ على لون ملابسك البيضاء
صبي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مباشرة على المنطقة الملطخة. قطعي حبة ليمون في النصف، وافركي ملابسك. ثم أتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل كالمعتاد بالماء الدافئ. غالبًا ما تستخدم هذه الطريقة لإزالة بقع الإبط الصفراء من القمصان البيضاء. يمكنك أيضًا عمل معجون من صودا الخبز وعصير الليمون، ثم فركه على المنطقة المصابة لتنظيف البقع. قبل نقع الملابس بالماء الساخن. 

لتليين ملابسك إنقعي ملابسك لمدة 40 دقيقة في محلول من 1 لتر ماء دافئ و 1/2 كوب من الخل. إذا كنت ترغبين بالتخلص من بقع العرق، صبي الخل على المنطقة الملطخة وافركي قطعة من الصابون عليها. الخل لا يبيض ملابسك فحسب، بل يعمل أيضًا كملين طبيعي للنسيج.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف عيون الفرن

طريقة انقاص الوزن بسرعة

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol