أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

كيفية ازالة البقع من الثياب البيضاء

ازالة البقع من الثياب البيضاء

تحدّث الكثير من الحوادث أثناء تناولنا الطعام لا سيما مع الأطفال فقد تتسخ الثياب لا سيما البيضاء بالزيت أو الشوكولاتة أو الكتشاب أو غيرها من المأكولات التي تترك بقعاً يصعب بعض الأحيان إزالتها بسهولة. تفقدي في هذا المقال والفيديو المرفق بعض الحيل والطرق التي تساعدك على إزالة البقع العنيدة عن الثياب.

1- لإزالة بقع القهوة:

في وعاء، صغي ملعقتين صغيرتين من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. أخلطي المكونَين للحصول على ما يشبه المعجون. ضعي المزيج على بقعة القهوة الموجودة على قميصك الأبيض واتركيه لـ30 دقيقة ثمّ اغسلي القطعة. لا تقلقي بعد اليوم من تحضير أشهى قهوة تركية!

2- لإزالة بقع الزيت:

وسّخ طفلك قميصه الأبيض بالزيت؟ هذه ليست بالمشكلة الكبيرة! هناك عدّة طرق لإزالة بقع الزيت عن الثياب وهنا نقدّم إليك طريقة من هذه الطرق وهي باستخدام بودرة الأطفال. أنثري البودرة على البقعة واتركيها لـ15 دقيقة. إغسلي القميص وتمتعي بنضارتها.

3- لإزالة بقع معجون الطماطم:

إتّسخت ثياب طفلك حين كنت تحاولين إطعامه طبق الباستا الحمراء للمرة الأولى؟ لدينا الحلّ: في وعاء، ضعي ملعقة صغيرة من سائل الجلي مع كوبَين من الماء. أخلطي المكونَين ثمّ بللي فوطة من المزيج ومرريها على البقع بطريقة التطبيع عدّة مرات. أسكبي الماء الساخن على البقع. ضعي فوطة مبطخ نظيفة على البقع وضعي فوقها أي غرض ثقيل. أتركي الوضع على حاله لساعتين. أزيلي الفوطة واغلسي الثياب المُتسخة ونضمن لك أنّها ستعود جديدة.

4- لإزالة بقع عصير الفواكه:

حضّرت لأولادك عصير الفواكه المنزلي واتّسخت ثيابهم عند شربه؟ إليك طريقة إزالة هذه البقع: في وعاء، ضعي بيكربونات الصوديوم مع القليل من الخلّ الأبيض. أخلطي المكونَين للحصول على ما يشبه المعجون. إمرغي المزيج على البقع وافركي قطعة الثياب على نفسها. بواسطة فرشاة، إمرغي المزيج جيداً. أتركي الثياب منقوعة لـ10 دقائق ثمّ اغلسيها.

تعّرفي أيضاً من موقع أطيب طبخة على طريقة إزالة بقع الشوكولاتة والكتشاب. وإن كنت تملكين طرق أخرى لإزالة البقع عن الثياب المُتسخة شاركينا إيّاها في خانة التعليقات.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟