تنظيف فروة الرأس بالسكر

بغض النظر عن الوقت والمال الذي قد تنفقيه على منتجات العناية بالشعر، من اقنعة الترطيب وغيرها فأنت بالتأكيد تنسين الجزء الأهم وهو فروة رأسك. سنقدم لك فيما يلي طريقة تنظيف فروة الرأس بالسكر اكتشفيها.

ias

تنظيف فروة الرأس بالسكر:

المهم أن تعرفي أن العناية بالشعر لا يعني فقط غسل الشعر بالشامبو ووضع الزيوت لحماية شعرك. عليك أن تعطي الاهتمام نفسه لفروة رأسك التي تحتاج الى الترطيب والتنظيف والتقشير. أضيفي ملعقة كبيرة من السكر إلى القليل من الشامبو ثم دلكي الخليط على فروة رأسك المبللة. سيؤدي ذلك إلى تقشير فروة رأسك بسهولة دون ترك أي بقايا في شعرك. كما أن السكر سيزيل القشرة وكل المواد اللزجة في فروة رأسك ويقضي على خلايا الجلد الميتة. سيترك ذلك فروة رأس وشعرك أنظف وأكثر صحة.

فوائد هذه الطريقة:

سيعمل التقشير على تعزيز دوران خلايا الجلد عن طريق إزالة تراكم الجلد وبالتالي تعزيز نمو الشعر الجيد. لكن تأكدي من عدم تقشير فروة رأسك أكثر من مرتين في الأسبوع، وذلك للمحافظة على صحة فروة رأسك، لأن التقشير المفرط يمكن أن يجرد فروة رأسك من جميع الزيوت الطبيعية. ذلك يعني إذا كنت تغسلين شعرك أقل من 4 مرات في الأسبوع ، فعليك تقشيره مرتين في الأسبوع، وإذا كنت تغسلين شعرك أقل من ذلك إلتزمي بالتقشير مرة واحدة فقط في الأسبوع للحصول على فروة رأس صحية.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

البشملة بين الفوائد والأضرار

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أشهر الأطباق الايطالية بأسرارها وطرق تحضيرها

فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية