حلويات باردة اقتصادية مناسبة لسفرتك!

لم تسخنين الفرن، تمضين وقتاً إضافياً في المطبخ وتنفقين أموالاً كثيرة لتحضير الحلويات وقد أصبح بمتناول أيديك وصفات لذيذة واقتصادية؟ إليك لائحة بأشهى الحلويات المحضرة بدون فرن وترضي كل الأذواق!

ias

المهلبية

أخفقي ثلاثة أرباع كوب من نشاء الذرة مع نصف لتر من الحليب في قدر. أسكبي نصف لتر إضافي من الحليب، 400 مل من الماء ونصف كوب من العسل. ضعي المزيج على حرارة هادئة واخلطيه حتى يصبح قوامه كثيفاً. إرفعي القدر عن النار، أسكبي المزيج في كاسات ثم أدخليها إلى الثلاجة حتى تجمد. زيني الوجه بالفستق الحلبي المجروش في محضر الطعام أو الفرامة.

تشيز كيك بارد

إطحني 200 غرام من البسكويت في محضر الطعام. أضيفوا 6 ملاعق كبيرة من الزبدة المذوبة وملعقة كبيرة من السكر. أخلطي المكونات حتى تتداخل ورصّوي المزيج في قالب ذو قاعدة متحركة. أدخلي المزيج إلى الثلاجة لـ10 دقائق. أخلطي 200 غرام من جبن الكريم في العجانة حتى تحصلي على مزيج ناعم. أضيفي ملعقتين كبيرتين من الحليب المكثف المحلى، نصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض وقلبي من جديد. إفردي المزيج فوق طبقة البسكويت المبرّدة. أدخلي التشيز كيك إلى الثلاجة لـ3 ساعات على الأقلّ ثمّ قدّميه على سفرتك.

براونيز بدون فرن

أخلطي 5 أكواب من التمر المنزوع النواة مع كوب من بذور الشيا، كوبين من المكسرات المشكّلة وكوب من بودرة الكاكاو في محضر الطعام. أضيفي 4 ملاعق صغيرة من خلاصة الفانيليا، نصف ملعقة صغيرة من الملح و4 ملاعق صغيرة من الماء. أخلطي المكونات بشكل متقطّع حتى تحصلي على مزيج متجانس. إفردي المزيج على صينية مغلفة بورق زبدة. أدخلي المزيج إلى الفريزر لساعتين على الأقلّ قبل التقديم.

كوكيز بدون فرن

في وعاء محضر الطعام، أخلطي كوباً من الكاجو، كوباً من الشوفان، 3 ملاعق كبيرة من العسل، 4 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي، ربع ملعقة صغيرة من الملح وملعقة كبيرة ونصف من الخلاصة الفانيليا حتى تحصلي على مزيج متماسك ثمّ ضعيه في وعاء. أضيفي 6 ملاعق كبيرة من حبيبات الشوكولاتة وشكّلي كرات من المزيج. أدخلي حبات الكوكيز إلى الفريزر لساعة ثمّ قدّميها.


مواضيع ذات صلة

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية