حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة ! نقدّم لكم من موقعنا هذا المقال المفصل الذي يساعدكم على إعادة مناشف المطبخ وكأنها جديدة.

ias

إن الحصول على منشف مطبخ بحالة ممتازة يعتبر أمرًا بسيطًا للغاية وسيوفر عليكم الكثير من المشاكل. تتسخ مناشف المطبخ بسرعة مذهلة وذلك لعدّة أسباب. تتعدد استخدامات هذه المناشف في معظم المنازل، وهذا ما يؤدي إلى تعرضها لكمية كبيرة من الأوساخ والبقع والشحوم.

مناشف مطبخ بيضاء

ما هي الإستخدامات الغريبة لمناشف المطبخ؟

في بعض الحالات يتم استخدام مناشف المطبخ لتجنب الحروق عند إخراج البيتزا من الفرن. وفي بعض الأحيان تستخدم لتجفيف أدوات المطبخ. وفي بعض الحالات تُستخدم أيضًا وهي مبللة للتنظيف.

لكن ما يعتقده البعض أن هذه المناشف عند غسلها تُستخدم للحفاظ على شروط النظافة والسلامة في المطبخ. لكنها في الواقع تُراكم الكثير من الأوساخ دون أن تدركوا ذلك وفي غضون ساعات قليلة.

طريقة تنظيف هذه المناشف:

لحسن الحظ، هناك بعض الحيل التي يمكن من خلالها إزالة الأوساخ في لمح البصر عن مناشف المطبخ . وقد ظهر على احد الحسابات عبر منصة تيك توك بعض الإرشادات البسيطة جدًا التي انتشرت بسرعة كبيرة بعد أيام قليلة من نشر الفيديو وحققت ما يقارب المليون مشاهدة، لإزالة الأوساخ عن هذه المناشف.

يوضح الفيديو، الخطوة الأولى والتي تتطلب نقع المناشف في وعاء من الماء بحيث تٌغمر بشكل كامل ومن المهم بعد ذلك نثر ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصوديوم فوقها.

وبعدها يجب تحريك هذا الخليط بملعقة خشبية، حتى تصل بيكاربونات الصوديوم إلى جميع زوايا قطعة قماش مغمورة.

ثم عليكم غلي هذه المناشف لمدة عشرين دقيقة ثم شطفها يدويًا في الحوض، تحت الماء الجاري (مع الحماية المناسبة لليدين عبر ارتداء القفازات، أو يمكن القيام بذلك في الغسالة أيضًا .

وبعد ذلك، بمجرد تعليقها وتجفيفها، تصبح هذه االمناشف وكأنها جديدة من حيث اللون، ويمكن تنظيمها في المساحة المخصصة لهذا الغرض في المطبخ.

كم مرة يجب تطبيق هذه الحيلة:

للحفاظ على المناشف نظيفة دائمًا حاولوا تطبيق هذه الحيلة مرة في الأسبوع على الأقل . تضمن لكم هذه الخطوة حماية المنشف من البقع العنيدة والمحافظة على لون المناشف الناصع.

هل يمكن أن يكون الخلّ الأبيض فعالًا لتنظيف مناشف المطبخ أيضًا؟

الخل الأبيض آمن بدرجة كافية لاستخدامه في كل مرة تغسلون فيها ملابسكم. استخدموه أيضًا لضمان إزالة البقع عن مناشف المطبخ المتسخة.

حيل لإبقاء مناشف المطبخ نظيفة:

فصلها عن قطع الغسيل الأخرى:

لمنع التلوث المتبادل للمناشف يجبإبقاء مناشف اليد البيضاء منفصلة عن قطع الغسيل الأخرى. تقلل هذه الممارسة من خطر نقل جزيئات الطعام والشحوم والبكتيريا إلى ملابسكم. كما يضمن غسل مناشف الأطباق البيضاء في حمولة مخصصة أقصى قدر من النظافة.

تقنيات التجفيف المناسبة

بعد الغسيل، من الضروري التأكد من تجفيف مناشف الأطباق بشكل صحيح. حيث تخلق المناشف الرطبة بيئة مواتية لنمو العفن والفطريات. بدلًا من ذلك، اتركوا منشفة الأطباق معلقة لتجف في الهواء. إذا كان ذلك ممكنًا، استفيدوا من أشعة الشمس لتطهير هذه المناشف.

التوضيب المناسب:

بمجرد أن تجف، قوموا بتوضيب مناشف الأطباق في مكان نظيف وجاف. تجنبوا الاماكن المعرضة للرطوبة، لأنها يمكن أن تعزز نمو البكتيريا والعفن. اختاروا مساحة جيدة التهوية، مثل درج المطبخ أو الخزانة، للحفاظ على نضارة مناشف الأطباق الأكثر امتصاصًا.

إذا لامست المناشف اللحوم النيئة، فلا تستخدموها مرة أخرى حتى يتم غسلها.

يمكن أن يسبب ذلك تلوثًا تبادليًا، لذا لا تستخدموها لأي شيء آخر حتى تغسلوها وتجففوها. اشطفوها وعلقوها واتركوها تجف ثم اغسلوها لمنع البكتيريا من الإنتشار في المكان.

مناشف مطبخ ورقية

استخدموا المناشف الورقية في بعض الاحيان:

إذا تريدون امتصاص الشحوم عن أي سطح، فإن المناشف الورقية تعتبر فعالة في هذا المجال. وإذا كنتم بحاجة إلى إزالة الرطوبة من اللحوم النيئة قبل الطهي، فإن المناشف الورقية مثالية لهذه المهمة.

استخدموا المناشف الورقية كبديل ممتاز لمناشف المطبخ المصنوعة من القماش للحفاظ عليها وحمايتها من الأوساخ.

معرفة متى يجب استبدال هذه المناشف

بغض النظر عن العناية الدقيقة، يأتي وقت يصبح فيه استبدال مناشف الأطباق أمرًا ضروريًا. عندما ينخفض امتصاص الماء وتبرز رائحة قوية عندما يصبح من الضروري استبدال المناشف الجديدة. يضمن الاستبدال المنتظم حصولكم دائمًا على مناشف أطباق نظيفة وصحية.

فصل المناشف:

لتتأكدوا من أن المناشف التي تستخدموها للأطباق ولليدين نظيفة تمامًا قوموا بفصلها بحيث لا تستخدموا منشفة موّحدة لجميع الأغراض. افصلوا هذه المناشف في أماكن منفصلة في المطبخ بحيث يستخدمها جميع أفراد العائلة بشكل منفصل مما يضمن المحافظة على نظافتها لأطول وقت ممكن.

ما هو نوع المناشف الأفضل؟

منشفة الأطباق القطنية” الكلاسيكية يمكن أن تكون الأفضل لتنشيف اليدين ولتجفيف الأطباق أيضًا. كما يمكن أن تكون المناشف المصنوعة من الكتان مناسبة لتجفيف الأطباق لأنها يمكن أن تمتص الماء بشكل جيّد أيضًا.

هذا المقال مترجم من موقع directoalpaladar


مواضيع ذات صلة

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية