مطبخك صغير؟ هذه الحيل لك!

إن امتلاك مطبخ صغير ليس بعذر لعدم الترتيب. من التخزين العامودي إلى الرفوف والخزائن المخفية، يمكنك ترتيب المطبخ بطرق لم تفكري بها من قبل! لقد جمعنا بعض النصائح لمساعدتك على تخزين الأدوات الكهربائية، الأواني والمنتجات في المطبخ. الآن سيصبح بإمكانك استخدام هذه المساحة بحكمة!

ias

أضيفي رفوفاً إلى الخزائن

إذا كنت لا تملكين خزانة مؤن ولديك خزائن تستوعب المزيد من الرفوف، لماذا لا تستفيدين من المساحة الفارغة؟ أضيفي رفوفاً صغيرة أو بكل بساطة أضيفي لوحاً من الخشب داخل الخزانة. إنها الطريقة الأفضل لتخزين العجانة أو الخلاط.

أضيفي طاولة مطبخ قابلة للطي

إذا كنت لا تملكين منضدة مطبخ، ابتكري مساحتك الخاصة للفرم والتقطيع، إستخدام أدوات المطبخ أو حتى تناول الطعام. عند الإنتهاء من التحضير، يمكنك طيّها وجعل مطبخك يبدو أكبر!

لا تهملي المساحات الفارغة

عندما يتعلق الامر بالمطابخ الصغيرة، من الحكمة استخدام أي مساحة، الشعور بالراحة والترتيب على حد سواء. ثبّتي لوحاً بثقوب على حائط فارغ، أحد جوانب الثلاجة أو داخل خزانة مطبخ. هكذا يمكنك تثبيت القدور والمقالي، أدوات الخبز وأواني الطهي حتى تبقى في متناول أيديكم.

رتّبي المعلبات والتوابل

إن عدم امتلاك خزانة مؤن ليس بعذر لترك المعلبات والتوابل في كلّ أنحاء المطبخ، بخاصة عندما تفتقدين للمساحة. إبتكري خزانة رفوف خفية بعجلات واخفيها بين الثلاجة والحائط. أضيفي الرفوف بحسب الحاجة وخزني المعلبات، حاويات التوابل…

إستفيدي من كل زاوية في خزانة حوض الجلي

عوضاً عن تخزين قناني سوائل الجلي الصغيرة، الإسفنج، الفراشي والقفازات هنا وهناك، ضعي سلات صغيرة في زوايا خزانة حوض الجلي. إنها الطريقة المثالية لإبقائها في متناول اليد وترتيبها في مكان واحد!


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية