أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

حيل مذهلة يقدمها لك الطهاة تسهل حياتك في المطبخ!

حيل مذهلة يقدمها لك الطهاة تسهل حياتك في المطبخ

أنت ككل النساء الأخريات سواء في المطبخ ام خارجه غالبًا ما تقومين بالأمور بحسب الطريقة التي اعتدت على تطبيقها او التي ورثتها او تعلمتها من امك او جدتك او أي شخص آخر وبخاصة في ما يتعلق بالعناية بالمنزل وبالمطبخ تحديدًا.

لكن ما لا تعلمينه عزيزتي أن بعض الأمور تكون أسهل وأبسط بكثير بمجرّد استخدامك لمخيّلتك ليس الّا. وفي هذا السياق، سنطلعك اليوم على اسرار بعض الطهاة والحيل التي يستخدمونها في تحضير الطعام وتخزينه والتي ستسهل حياتك بشكل كبير في المطبخ.

للحفاظ على طعم الطبق كما هو:

قومي بتسخين الصحون قبل وضع المأكولات الساخنة فيها والعكس تمامًا مع الأطعمة والأطباق الباردة اذ ينصحك الخبراء بتبريد الصحون ثم وضع هذه المأكولات فيها فذلك سيعزز الطعم الغني والطازج لهذه الأخيرة.

لتحضير البطاطا المهروسة بالحليب والزبدة:

اما لتحضير البطاطا المهروسة بالحليب والزبدة فيفضل أن تضعي الحليب المغلي وليس البارد فهذا الأخير يجعل من لون البطاطا مائلًا الى الرمادي عوضًا عن لونها الطازج.

لتسخين المأكولات المخبوزة:

غالبًا ما تميل ربات المنزل الى تسخين كل المأكولات ومن بينها الأطعمة المخبوزة بواسطة الميكرويف الا أن هذا الأخير وعوضًا عن ازالته للقرمشة يخفف من طعم هذه الأطعمة الغني والطازج لذا يفضل ان تقومي بتسخين الأطعمة المخبوزة بواسطة المقلاة.

لحفظ الأفوكادو من التلف وعدم تغير لونها:

ضعيها في كوب زجاجي بالإضافة الى شرائح من البصل الأحمر، فمركبات الكبريت في هذه الأخيرة تمنع أكسدة السطح الخارجي للأفوكادو وبالتالي تمنع تغير لونها للبني لعدة أيام.

لإزالة الروائح من الأطباق:

وأخيرًا، وبعد غسل الأطباق جيدًا واذا حافظت هذه الأخيرة على الروائح الكريهة والقوية كالبصل وغيرها قومي بغسلها بواسطة الماء والخل وستختفي هذه الروائح نهائيًا.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟