خلطات بالسكر لتنظيف أدوات المطبخ من الدهون الصعبة

تعرفوا في ما يلي الى فوائد السكر المتنوعة لتنظيف لواني المطبخ بشكل سهل وسريع واقتصادي بدون مجهود اضافي على الاطلاق.

ias

السكر هو من المكونات الأساسية في كلّ منزل وهو يٌستخدم في تحضير الحلويات، المشروبات وحتى بعض الطبخات المالحة لموازنة النكهات. لكن هل كنتم تعرفون أن لهذا المكوّن فوائد تجعله من أفضل المنظّفات؟

يلجأ الكثيرون إلى الملح لتنظيف المطبخ من الدهون الصعبة خاصة عند منطقة عيون الغاز. ولكن للسكر فوائد متنوعة أيضاً فعندما نضيف إليه مكونات طبيعية، يصبح من المنظّفات الفعّالة حول المنزل خاصة في المطبخ.

5 خلطات لاستخدام السكر في التنظيف

  • خلطة السكر والخلّ

معروفة فوائد الخلّ لتنظيف المنزل وعندما تضيفون إليه السكر تتضاعف فوائده. في وعاء، نخلط 4 ملاعق كبيرة من السكر والسكر. نغمّس قطعة قطن في المزيج ونغمّس البقعة. نتركها منقوعة لبضع دقائق ونمسحها بكلّ سهولة.

  • خلطة السكر والبايكنغ باودر

في وعاء، نخلط 3 ملاعق كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من البايكنغ باودر مع القليل من الماء. نستخدم الخلطة لتنظيف القدور والمقالي وأواني الطبخ على أنواعها خاصة التي استخدمناها في طبخ مكونات غنية بالدهون.

  • خلطة السكر وعصير الليمون

لديكم أواني مطبخ يتآكلها الصدأ؟ لا تتخلّصوا منها بل جرّبوا خلطة السكر وعصير الليمون. في وعاء، تخلط 3 ملاعق من السكر و3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض. نستخدم الخلطة لتنظيف الأواني من الصدأ.

  • خلطة السكر وماء الورد

بعد فترة من الاستخدام، تخسر أواني الفضة لمعانها وتبهت. لحلّ هذه المشكلة، ما عليكم سوى استخدام خلطة السكر وناء الورد في التنظيف. في وعاء، نخلط 3 ملاعق كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من ماء الورد. نفرك أواني الفضة بالمزيج ونغسلها بالماء لنتيجة ولا أروع!


مواضيع ذات صلة

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

فرزنة الطماطم

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية