4 خلطات سهلة ومفيدة لطفلك الرضيع

زينب بحسون زينب بحسون

تتطلب تغذية الرضيع تناوله لمأكولات طرية تحتوي على فوائد وعناصر غذائية مختلفة. بالاضافة الى فوائد الحليب، تحتوي الأطعمة الأخرى على مكملات غذائية مهمة لنمو الطفل. تعرفي على طعام الأطفال من الولادة حتى عمر السنة وطبقي الوصفات التالية المؤلفة من مكونات قليلة والمحضرة بخطوات بسيطة. 

ias

خلطة التفاح:

أزيلي قشرة حبة جزر متوسطة الحجم وقشرة حبة تفاح واسلقيهما معاً. استعملي الشوكة لهرسهما جيداً ثم أضيفي بشر من قطعة صدر الدجاج المسلوق وملعقة كبيرة من الزبادي، اخلطيهما جيداً حتى تحصلي على مزيج ناعم.

خلطة الموز:

تعتبر هذه الخلطة من ألذ الخلطات وأسهلها تحضيراً، اذ تتكون من نصف حبة من البرتقال ونصف حبة من ثمرة الموز. اهرسي الموز في طبق صغير واعصري البرتقال ثم اخلطيهما جيداً مع التحريك المستمر لبعض الوقت.

خلطة الأرز:

بعد غسل الأرز بالمياه الباردة ، وسلقه جيداً حتى يصبح طرياً، استعملي ملعقتين صغيرتين منه وأضيفي نصف كوب من الحليب الخاص بالأطفال حتى تحصلي على مزيج متماسك.

خلطة البطاطس:

قطعي حبة من البطاطاس، حبة من الكوسا وحبة من الجزر الى مكعبات واسلقيها جيداً. اهرسيها بالخلاط الكهربائي مع اضافة القليل من ماء السلق اليها.

ملاحظة: في هذه المرحلة، حاولي تجنب اضافة الملح أو السكر الى أي خلطة تحضرينها لأنها غير مفيدة للصحة، ومن الأفضل ألا يعتاد طفلك على طعمها بل فقط على مذاق المكونات الطبيعية المفيدة.


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

فوائد الثوم على الريق فص صباحاً يصنع ٣١ معجزة بجسمك

فوائد الكمون وأضراره: معلومات تسمعينها للمرة الأولى!

تنظيف سيراميك الباركيه المطفي

اختبار الحمل في المنزل

هل الامساك من اعراض الحمل

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

خلطات للوجه بالزبادي

نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol