خلطة منزلية تشربينها تحارب البرد والكحة بشكل مباشر

الوضع الصحي العالمي الذي استجدّ مؤخرا فرض علينا اكثر من الوقت السابق عادات يومية مختلفة لحماية صحتنا من الامراض والفيروسات المختلفة. البرد والكحة من المشاكل التي قد تصيب الكثيرين خلال فصل الشتاء. طبّقي هذه الخلطة المنزلية التي تحارب البرد والكحة بشكل مباشر لحماية نفسك.

ias

لتحضير الخلطة انتِ بحاجة الى:

  • عصير البصل – 3 ملاعق كبيرة
  • عسل – ملعقتان كبيرتان
  • عصير الشمر – ربع ملعقة صغيرة

الطريقة:

  • اخلطي المكونات في وعاء صغير.
  • تناولي ملعقتين صغيرتين من الخلطة يومياً.

فوائد الخلطة:

فوائد البصل:

  • اكدت الدراسات التي بحثت عن فوائد البصل للوقاية من البرد والكحة ان مركبات الكبريت الموجودة بالبصل بما في ذلك الثيوسلفينات وكبريتيد وسلفوكسيدات تعزز تأثير البصل القوي المضاد للبكتيريا والفيروسات. اضافة الى ذلك يعد البصل أحد أغنى مصادر الفلافونويد الغذائية، مما قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان والأمراض الالتهابية. يعتبر البصل أيضًا مصدرًا مهماً لفيتامين C، وهو فيتامين يلعب دورًا مهمًا في تعزيز جهاز المناعة.

فوائد العسل:

  • العسل هو أيضا من المكونات الفعّالة للوقاية من البرد والكحة. تحارب الخصائص المضادة للأكسدة في العسل نشاط الجذور التي تؤثر سلبًا على خلايانا وتضعف جهاز المناعة. يحتوي العسل ايضاً على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات تساعدنا على مكافحة نزلات البرد وأعراضه.

فوائد الشمر:

  • الشمر أيضًا من من العناصر الغذائية التي يمكن أن تحارب البرد والسعال حيث ان بذور الشمر غنية بالفيتامين سي الذي له خصائص قوية لتعزيز المناعة. يحتوي الشمر على مزيج من مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات والزيوت المضادة للالتهابات التي تساعد في التخفيف من مخاطر البرد والسعال والإنفلونزا. بالاضافة الى ذلك فإن طعم ورائحة الشمر يساعد على تنكيه الخلطة لجعلها اكثر قبولاً عند الاطفال.


مواضيع ذات صلة

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

كم يستغرق هضم الطعام

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

أنواع من الشاي تساعد على النوم

علاج الإمساك بزيت الزيتون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية