د

تعرفوا على فوائد جبنة حلوم التي تستخدم كثيراً في تحضير مختلف وصفات السلطات والسندويشات اللذيذة للغداء او لعلب الطعام خاصة مع نمط الحياة السريع الذي نعيشه.

ias

يعتبر جبن الحلوم من أشهر الأنواع استخداماً على الإطلاق ويقال أنّ أصله من قبرص. هو من أهمّ مصادر المعادن والفيتامينات ويمكن تحضيره مقلياً أو مشوياً.

يعتبر جبن الحلوم من المأكولات التي تناسب الجميع لكن ينصح الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز التي تختلف عن عدم القدرة على تحمّل اللاكتوز بعدم تناوله إلا إذا كان مصدره الماعز أو الغنم. تعرّفوا على فوائده المتنوعة لصحة الجسم في ما يلي:

صديق العظام

يحتوي الحلوم نسبة كبيرة من الكالسيوم وهو معدن مهمّ جداً لصحة العظام والعضلات والأعصاب كما يساعد على تقوية الأسنان. يمكنكم إضافته إلى السلطة حتى تستفيدوا من فوائده.

مجدّد للخلايا

يقدّم جبن الحلوم للجسم كمية كبيرة من البروتين الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وتقوية العضلات وبالتالي الحماية من الأمراض. تناولوه مشوياً أو مقلياً في سندويش لذيذ!

محارب للأمراض المزمنة

تشير العديد من الدراسات أنّ تناول منتجات الألبان قد يساعد على الحماية من الأمراض المزمنة مثل السكري الذي تحدثنا عنه سابقاً. يحتوي جبن الحلوم على عناصر تساعد على مقاومة الأنسولين منها الدهون التي تساهم أيضاً في تبطيء عملية الهضم وتنظيم نسبة السكر الطبيعية في الدم.

لذيذ ومشبع

الدهون والبروتين التي يحتويها جبن الحلوم تساعد على تعزيز الشعور بالشبع لذلك فهو يعتبر من المأكولات المثالية للدايت والأنظمة الغذائية التي تساعد على تخفيف الوزن.

بديل للحم

إذا كنتم تبحثون عن بدائل للحم وتتبعون نظاماً غذائياً نباتياً، فالحلوم مثالي لكم لاحتوائه البروتين بنسبة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ قوامه وطريقة طبخه تساعد في استخدامه بدل اللحم في وصفات مثل البرجر والكباب.


مواضيع ذات صلة

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

شاي البابونج: اكتشفوا الطريقة الصحيحة لتحضيره والاستمتاع بفوائده ومتى أفضل وقت لاستهلاكه

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن عليكم إزالة قشر الفلفل في الوصفات؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية