هذا هو الرجيم المناسب لفصيلة الدم A!

ميراي ميراي

دمك من الفصيلة A وترغبين بمعرفة النظام الغذائي المناسب لك لتحافظي على رشاقة جسمك؟ تفقدي المقال التالي المفصل الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة.

ias

الأشخاص ذوو فئة الدم A يتألّق جمالهم عند اتباعهم لحمية غذائية نباتية. غالباً ما يكون أصباح هذه الفئة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، السرطان وداء السكري. الخضار والبقوليات هي التي تساعدك على خسارة الوزن الزائد وتخفّض نسبة إصابتك بالأمراض الخطيرة كالتي ذكرناها مسبقاً.

أما إذا كنت معتادة على تناول اللحوم والدواجن ستخسرين الوزن بسرعة في البداية وتتوقّفين بعد ذلك عن خسارة الكيلوغرامات. يعود سبب ذلك إلى معدتك التي لا تهضم هذه اللحوم بسهولة لأن نمستوى الحمض فيها منخفض. الهضم البطيء – أو غير المكتمل في بعض الأحيان – يزيد السموم في جسمك.

علماً أن من يحمل فصيلة الدم A لا يهضمون اللحوم، يمكنهم استهلاك المكسرات وبخاصة الفول السوداني والبذور بالاضافة الى البقوليات وأهمها العدس الفاصولياء.

ذوو فصيلة الدم A لا يهضمون أيضاً مشتقات الحليب فبإمكان هذه الأخيرة أن تخفض عملية الأيض لديهم. مشتقات الحليب التي يمكن تناولها بكميات قليلة هي الزبادي والكريمة الحامضة خالية الدسم.

ومع ان الخضار والفاكهة هي الغذاء المناسب والأساسي لهذه الفئة من الناس إلا أنه يفضّل تجنّب البطاطس، الملفوف، الطماطم، الفليفلة، المانغو، البابايا والبرتقال؛ فهذه الأخيرة تؤثّر سلباً على المعدة ولا تهضمها بسهولة.

وأخيراً، عند اختيارك النشويات، إحرصي ان تتناولي كل أنواع الباستا، الأرز والدقيق ولكن بكميات معتدلة.

نصيحتنا لك أن تستشيري طبيبك الخاص قبل الخضوع لأي نظام غذائي.


مواضيع ذات صلة

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

موز فاكهة ام خضار

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

اكلات مفيدة للحامل

خلطة الكركم للجسم

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

روتين العناية بالشعر

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol