أطعمة تجنبيها قبل المناسبات لأنها تسبب الانتفاخ!

تستيقظين صباحاً بمعدة مسطحة، ستتمكين أخيراً من ارتداء ثوبك المفضّل لزفاف اليوم! ولكن سرعان ما تتناولين وجبة الفطور، حتّى تلاحظي ان بطنك المسطح قد تحوّل الى بالوناً منتفخاً. باشري اولاً بمعالجة هذه الأزمة الطارئة مع هذا المشروب الذي سيقضي على انتفاخ البطنويساعدك على إعادة التوازن إلى جهازك الهضمي.

ias

يتسبب انتفاخ البطن بانزعاج واحراج كبير لمن يعاني منه، وهو عادةً امر شائع بين الناس. وعلى الرغم من ان الانتفاخ قد يكون احياناً عارضاً لمشكلة صحية بالغة، الّا انه يظهر عادةً نتيجة لخلل في النظام الغذائي، او بسبب وجبة تناولتها مع صديقاتك في الليلة الفائتة!

اذا كان لديك الفضول لمعرفة ما هي الأطعمة التي تسبب لك هذا الإنتفاخ حتّى تتجنبيها في المرة القادمة التي تتحضرين فيها لمناسبة ما، تابعينا بهذا المقال المفصّل.

1-الحليب ومشتقاته

يتسبب الحليب ومشتقاته بإنتفاخ المعدة نظراً لاحتوائهم على نسبة عالية من اللاكتوز وهو سكر الحليب. تتفاوت صعوبة هضم هذه المادة بين شخص وآخر، وقد تكونين انت بين الشريحة التي تهضمه بسرعة. فلمَ المخاطرة؟

2-التفاح

نعم، قد ترغبين بإعادة النظر في رفيقك بالدايت! كيف يمكن لهذه الفاكهة المليئة بالفوائد الغذائية ان تخذلك!؟ على الرغم من احتوائه على نسبة كبيرة من المغذيات، الا ان نسبة سكر الفركتوز الموجودة في التفاح تفوق تلك الموجودة في اصناف أخرى من الفواكه. بالإضافة الى ان النسبة العالية الموجودة في داخل هذا الفاكهة، تصعّب على المعدة عملية الهضم.

3-البصل

حتّى لو تناولته بكمية قليلة، سيتسبب لك البصل بانتفاخ للبطن، بل وببعض التوعكات خصوصاً اذا كنت من اصحاب المعدة الحسّاسة. احرصي على عدم تناول هذا الخضار نيئاً، بل اطبخيه للتخفيف من عوارضه على جهازك الهضمي.

4-المشروبات الغازية

اياك والإقتراب من هذه المشروبات! فأنت حتماً لا ترغبين بالغازات في يومك المميز. حاولي استبدالها بالعصير الطبيعي او الماء كأفضل بديل.

5-الحبوب

وهي اثقل المأكولات على المعدة، تجنبيها كلياً اذا كنت لا ترغبين ببطن منفوخ وغازات تجول في انحاء جهازك الهضمي.

اليك ايضا، علاج انتفاخ البطن خلال الدورة الشهرية.


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية