أطعمة تجنبيها قبل المناسبات لأنها تسبب الانتفاخ!

تستيقظين صباحاً بمعدة مسطحة، ستتمكين أخيراً من ارتداء ثوبك المفضّل لزفاف اليوم! ولكن سرعان ما تتناولين وجبة الفطور، حتّى تلاحظي ان بطنك المسطح قد تحوّل الى بالوناً منتفخاً. باشري اولاً بمعالجة هذه الأزمة الطارئة مع هذا المشروب الذي سيقضي على انتفاخ البطنويساعدك على إعادة التوازن إلى جهازك الهضمي.

ias

يتسبب انتفاخ البطن بانزعاج واحراج كبير لمن يعاني منه، وهو عادةً امر شائع بين الناس. وعلى الرغم من ان الانتفاخ قد يكون احياناً عارضاً لمشكلة صحية بالغة، الّا انه يظهر عادةً نتيجة لخلل في النظام الغذائي، او بسبب وجبة تناولتها مع صديقاتك في الليلة الفائتة!

اذا كان لديك الفضول لمعرفة ما هي الأطعمة التي تسبب لك هذا الإنتفاخ حتّى تتجنبيها في المرة القادمة التي تتحضرين فيها لمناسبة ما، تابعينا بهذا المقال المفصّل.

1-الحليب ومشتقاته

يتسبب الحليب ومشتقاته بإنتفاخ المعدة نظراً لاحتوائهم على نسبة عالية من اللاكتوز وهو سكر الحليب. تتفاوت صعوبة هضم هذه المادة بين شخص وآخر، وقد تكونين انت بين الشريحة التي تهضمه بسرعة. فلمَ المخاطرة؟

2-التفاح

نعم، قد ترغبين بإعادة النظر في رفيقك بالدايت! كيف يمكن لهذه الفاكهة المليئة بالفوائد الغذائية ان تخذلك!؟ على الرغم من احتوائه على نسبة كبيرة من المغذيات، الا ان نسبة سكر الفركتوز الموجودة في التفاح تفوق تلك الموجودة في اصناف أخرى من الفواكه. بالإضافة الى ان النسبة العالية الموجودة في داخل هذا الفاكهة، تصعّب على المعدة عملية الهضم.

3-البصل

حتّى لو تناولته بكمية قليلة، سيتسبب لك البصل بانتفاخ للبطن، بل وببعض التوعكات خصوصاً اذا كنت من اصحاب المعدة الحسّاسة. احرصي على عدم تناول هذا الخضار نيئاً، بل اطبخيه للتخفيف من عوارضه على جهازك الهضمي.

4-المشروبات الغازية

اياك والإقتراب من هذه المشروبات! فأنت حتماً لا ترغبين بالغازات في يومك المميز. حاولي استبدالها بالعصير الطبيعي او الماء كأفضل بديل.

5-الحبوب

وهي اثقل المأكولات على المعدة، تجنبيها كلياً اذا كنت لا ترغبين ببطن منفوخ وغازات تجول في انحاء جهازك الهضمي.

اليك ايضا، علاج انتفاخ البطن خلال الدورة الشهرية.


مواضيع ذات صلة

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية