السر الذي تخدعك به قوائم المطاعم حتى تطلبي المزيد في كل مرة. تنبهي له!

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

تعتبر قوائم الطعام في المطاعم مثالية عندما تستطيع ان توازن بين مختلف الاطباق من الجديدة والقديمة. تعتمد المطاعم عادة على متخصصين لانشاء هذه القوائم بشكل يناسب جمهورهم. لكن ما لا يعرفه الكثيرون ان هناك سر تعتمده المطاعم عادة حتى يطلب الزبائن المزيد من الاطعمة كل مرة.

ias

ما هو السر؟

يستغرق انشاء قائمة الطعام للمطاعم وقتاً كثيراً، بحيث يقوم الباحثون بدراسة الجمهور ومتطلباته. يسعى المتخصصون الى جذب الزبائن لطلب المزيد من الاطباق من القائمة بهذه الحيل:

نوع الخط المستخدم لكتابة الاطباق: يمكن للخط المستخدم ان يوحي بالكثير من الامور فقد يعطي الخط المائل انطباعاً عن فخامة وجودة المكان. الامر الذي يدفع الزبائن الى تجربة الكثير من الاطباق من قائمة الطعام. يمكن للخط الدائري ان يكون مثالياً ايضاً لقائمة الحلويات حيث ان الزبائن يميلون الى طلب المزيد من الحلويات اذا كانت مكتوبة بخط دائري. اما الخطوط التي تظهر زوايا فيها فهي تعتبر مثالية للاطباق المالحة.

صور الطعام: من اكثر الوسائل التي يمكن ان تجذب الزبائن الى طلب المزيد من الاطباق هي الصور خصوصاً اذا كان الزبون يشعر بجوع شديد. بالاضافة الى ذلك تعتبر هذه الوسيلة فعالة جداً حيث ان الزبائن يمكن ان يتوقعوا كيف سيكون شكل الطبق الذي يقومون باختياره من القائمة.

وصف الاطباق في القائمة: اكدت الدراسات في هذا المجال ان اللغة التي تعتمد في قوائم الاطعمة لوصف الاطباق يمكن ان تساهم بشكل كبير بترك انطباع ايجابي جداً او سلبي جداً عند الزبائن مما يؤثر على اختياراتهم.


مواضيع ذات صلة

اكتشفي كم يبلغ وزن الطفل عمر ست سنوات وما العوامل المؤثرة فيه!

خلطة منزلية لتنظيف البقع الصعبة عن الزجاج وازالتها مباشرةً

فوائد عصير الليمون

متى يعتبر الكوليسترول مرتفعا

انخفاض السكر للحامل

تجربتي الناجحه في تبييض الابط

الفرق بين بيكربونات الصوديوم وبيكربونات الصودا

مكونات منزلية تساعد على تنظيف فتحات الدش للحصول على مياه غزيرة

حيلة مميزة لحفظ الليمون الحامض في الثلاجة لفترة طويلة بدون تعفن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol