بهذه الحيلة تحصلين على أشهى ستيك في الفرن!

الستيك طبق عالمي سهل التحضير ولا يحتاج لخبرة كبيرة. لكن حتى تحصلي على أشهى النتائج، هناك بعض الأمور الصغيرة التي يجب أن تنتبهي لها مثل الحرارة والوقت فتحصلين على ستيك أفضل من المطاعم. إليك من أطيب طبخة الطريقة الصحيحة لتحضير ستيك اللحم الطرية بالفرن من دون أن تخسر عصائرها.

ias

  • أخرجي شرائح اللحم من الثلاجة واتركيها خارجًا حتى تصبح على درجة حرارة الغرفة، أي لحوالي 30 دقيقة. بهذه الطريقة تنضج بطريقةٍ متساوية ولا تخسر عصائرها في الفرن.
  • أشعلي الفرن وضعي مقلاة فارغة داخله لمدة 20 دقيقة على حرارة 220 درجة مئوية.
  • خلال هذا الوقت، عليك أن تحضري شرائح الستيك. ضعي القليل من زيت الزيتون على كل جهة من الستيك وافركيها بيدك حتى يمتص اللحم الزيت. أضيفي الملح والبهارات والأعشاب حسب الرغبة على كل جهة.
  • أخرجي المقلاة من الفرن وضعيها على الغاز على نارٍ قوية وضعي الستيك فيها لمدة 30 ثانية لكل جهة. استخدمي قفازات خاصة بالفرن عند إخراج المقلاة الساخنة منه.
  • أعيدي المقلاة إلى الفرن واتركي شرائح الستيك لمدة 4 دقائق على كل جهة. يجب أن تقلبيها مرة واحدة فقط. الدقة مهمة جدًا في هذه المرحلة لذلك من الأفضل أن تستخدمي منبّه.
  • أخرجي الستيك من الفرن وغطي الشرائح بورق القصدير لمدة 5 دقائق قبل التقديم. حضري إلى جانبها البطاطس المشوية وسلطة منعشة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 3 تتبيلات مميزة لستيك لا يقاوم!


مواضيع ذات صلة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية