لماذا تحتوي معظم شعارات مطاعم الوجبات السريعة على اللونين الاحمر والاصفر؟ كشفنا لك اللغز

تبحث الشركات على اختلاف الخدمات التي تقدمها عن شعارات مثالية فريدة من نوعها لها كما قد تكون بعض الرسائل مخبأة وراء شعارات المنتجات. النقطة الاهم في هذه الشعارات هي الالوان المناسبة لجذب انتباه العملاء. معظم شعارات مطاعم الوجبات السريعة تحتوي على اللونين الاحمر والاصفر تعرفي معنا على السبب وراء هذا الامر.

ias

تلعب الالوان دورا رئيسيا في لفت نظر الاشخاص لها دون وعي. سواء كنا على علم او لم نعلم فان الالوان لها دلالات وتجعلنا نصدر احكاما فورية بمجرد رؤيتها فهي تؤثر على الادراك البصري والسلوك البشري. اللونان الاحمر والاصفر في شعارات مطاعم الوجبات السريعة يؤثران على تصرفنا في العديد من المواضيع عند زيارة هذه الاماكن، فما هي دلالالتهما؟

اللون الاصفر:

هناك بالفعل سبب ذكي وراء اختيار اللون الاصفر في شعارات مطاعم الوجبات السريعة كبرغركينغ، ماكدونالدز، بيتزا هات وكي اف سي وغيرها. يرتبط اللون الاصفر عادة بمشاعر الدفء والراحة فنحن نشعر بالسعادة بمجرد ان نرى تلك الشعارات الموثوقة. يعتبر الاصفر ايضا مشرقا وجذابا. اثبت الدراسات ان احتواء شعارات مطاعم الوجبات السريعة على اللون الاصفر يجعل الاشخاص الراغبين في تناول وجبة لديهم يختارون الوجبة في غضون ما يقارب 90 ثانية فقط مع الشعور بالرضا التام عن الاختيار.

اللون الاحمر:

يرتبط اللون الاحمر بالكثير من الانشطة المتعلقة بالجسم وهو محفّز ومثير. بالاضافة الى ذلك فإن اللون الاحمر يرمز الى الحب مما يجعل الاشخاص يشعرون بالراحة الكاملة لاكتمال سعادتهم بوجبة لذيذة كوجبة دجاج كنتاكي مثلا.

ان الجمع بين هذين اللونين يخلق مزيجا مثاليا من المشاعر يجعل الناس يشعرون بالجوع ويقضون وقتا اطول اثناء تناول الوجبة.

اقرئي من موقعنا ايضا إطلالة جديدة لشوكولاتة كندر تمثل الصغار في يومنا.


مواضيع ذات صلة

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

اكتشفوا سر طعم سمبوسة المطاعم المميزة

الذ وصفات عصائر بنكهة الحامض والحلو

اجعلوا المانجو ينضج خلال 5 ثوانٍ فقط

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

أكلات سعودية سهلة التحضير

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية