5 صواني بطاطس سهلة في متناول يديك

هل نفذت لديك الأفكار وتعجزين عن اختيار وصفة عشاء تنال اعجاب جميع افراد العائلة؟ ما رأيك بتحضير صواني بطاطس سهلة؟ فهي لا تتطلب الكثير من الوقت كما أن طعمها شهي! جربي احدى هذه الوصفات التي نقدمها اليك من موقع أطيب طبخة وتأكدي أن الكل سيعشقها!

ias

1- صينية البطاطس بالتوست

تحضر هذه الوصفة على شكل طبقات وتختلف عن صواني البطاطس التقليدية. تتألف الطبقة الأولى من البطاطس المهروسة ثم يضاف فوقها اللحم المفروم، التوست الأبيض الطري وأخيراً مزيج من اللبن، القشدة والجبن. تخبز الصينية لحوالي 30 دقيقة. صينية البطاطس بالتوست تستحق التجربة وهي حتماً سترضي جميع الأذواق.

2- بطاطس باللحم المفروم والبشاميل

هذه الوصفة سهلة التحضير، مدي البطاطس المهروسة في قعر صينية ثم ضعي طبقة من اللحم المفروم ثم أعيدي وضع البطاطس المهروسة على الوجه. يمكنك أن تدخليها إلى الفرن مباشرة ولكن لطعمة ألذ، ننصحك بسكب القليل من صلصة البشاميل على الوجه. احصلي على الوصفة الكاملة هنا.

3- صينية البطاطس بالخضار

لا تحلو صينة البطاطس دون الخضار! قلي البصل، الفطر، الجزر، الذرة والبازيلاء بالزبدة ثم أضيفي كل هذه المكونات إلى البطاطس المهروسة مع الكريمة الحامضة. مدي المزيج في قعر صينية ورشيه بجبن البارميزان ثم أدخليها إلى الفرن لحوالي 30 دقيقة. اكتشفي مقادير وطريقة تحضير هذه الوصفة على هذا الرابط.

4- بطاطا سوفليه

إنها الوصفة التقليدية التي يعشقها الكبار والصغار على حد سواء! تحضر بطبقتين من البطاطس البوريه وطبقة واحدة من اللحم المفروم في الوسط. يرش البقسماط والجبن على الوجه وتخبز لـ40 دقيقة. اتبعي وصفة البطاطا سوفليه خطوة خطوة لعشاء ولا أشهى!

5- قالب البطاطس بوريه باللحم والخضار

إذا كنت تبحثين عن وصفة متكاملة وغنية بالمكونات، فننصحك أنت تجربي قالب البطاطس بوريه باللحم والخضار. هي تقدم مع صلصة محضرة من المرق البصل والدقيق وتضفي نكهة رائعة إلى جانب هذه الوصفة. أعديها الآن!


مواضيع ذات صلة

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

ابرز نكهات بسكويت اوريو

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

البيك يحطّ في قطر ومعدّل انتظار الطلب 50 دقيقة!

في اليوم الوطني الإماراتي، إليكم 11 مطعماً لتحتفلوا بالمناسبة!

منتخب المكسيك يطالب بتناول الأطباق السعودية قبل المباراة لهذه الاسباب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية