طرق تساعدكم على تخفيف حرارة الفلفل

هناك عدة طرق تساعدكم على تخفيف حرارة الفلفل. في ما يلي لنتعرّف على الوصفات التي ستحلّ هذه المشكلة خصوصاً للذين يحبّون الفلفل الحار ويرغبون التخلص من لهيبه خاصة بعد التعرف الى طريقة تخفيف الملح في الطبخ!

ias

قد نلجأ الى شرب الماء كحلّ أساسي، الا أنّ هذا المفهوم يعتبر خاطئاً، و يسبّب في انتشار الكابسيسين داخل الفم، والذي هو المركب النشط في الفلفل الحار.

علاجات منزلية تنقذكم من لهيب الفلفل الحار

نقلاً عن موقع FOOD.NDTV، هناك 4 حيل منزلية فعالة لتبريد الفم بعد تناول الطعام الحار.

منتجات الألبان : رشفة من الحليب البارد أو ملعقة من اللبن الزبادي سوف تهدئ الفم وتزيل الإحساس بالحرقان. يساعد بروتين يسمى بالكازين الموجود في منتجات الألبان على تفتيت الكابسيسين وتقديم بعض الراحة من آثاره. الحليب هو المشروب المفضل لتهدئة نيران الأطعمة الحارة لكن احذروه اذا كنتم تعانون من الحساسية أو عدم القدرة على تحمّل الحليب.

السكر أو العسل: إذا كنا قد تناولنا ملعقة من المرق الحار بشكل لا يصدق، فقد يفيدنا التوجه إلى المطبخ ووضع نصف ملعقة صغيرة من السكر أو العسل على اللسان. إذا كان لدينا مكعبات سكر في متناول يدنا، يمكننا تناول أحدها للتخلص من اللهيب.

النشاء : نستخدم الخبز الرقيق أو الأرز. يوفر النشاء حاجزًا طبيعيًا بين الكابسيسين وفمنا، ويمتصّ بعضًا منه. يمكن أن تساعد البطاطس أيضًا؛ شرط أن تكون مسلوقة وخالية من أي ماسالا.

الطماطم والليمون: علاج الحموضة والحرقان يرتكز على 5 عادات يومية مفيدة بهذه الأطعمة. يمكننا أن نتناول بضع قطع من الطماطم لمفعول فوري. البرتقال والأناناس وعصير الليمون لها خصائص متشابهة. يمكننا أيضاً شرب عصير الطماطم للاستفادة المماثلة.


مواضيع ذات صلة

طرق طبخ الكينوا وصفات ولا أشهى

أفضل مطبخ ذبايح في الرياض يستحق التجربة

تعلموا كيفية تحضير عجة البطاطس الأكثر روعة في حياتكم، طعمها رائع!

فوائد وأضرار الثوم: ماذا يحدث إذا تناولتم هذا المكوّن بشكل متكرر؟

كيف أعرف وزني بدون ميزان؟ إليكم أبرز الطرق

كيف أعرف احتياجي من السعرات الحرارية الضرورية للجسم في اليوم؟

إستخدامات زيت القرنفل وفوائد صحية عديدة لا تفوتوها

هل يمكننا استهلاك البهارات التي انتهت صلاحيتها منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هذا هو الوقت المناسب لتغيير اسفنجة غسيل الأطباق

طريقة عمل عصائر بالمانجو وصفات لذيذة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية