بهذه الطرق والحيل توفرين المال في مطبخك

طريقة ادخار المال في المطبخ ممكنة اذا اتبعت هذه الحيل السهلة التي نقدمها لك بالتفاصيل من موقع اطيب طبخة. تفقدي المقال وتعلمي افضل الطرق معنا. 

ias

إن أبسط طريقة لتوفير المال هي عبر اتباع هذه الحيل للتبضّع في السوبرماركت واحترام الميزانية في المطبخ. إن هذه الحيل السهلة ستوفر الكثير من المال وتحافظ على شعورك بالشبع!

لا ترمي بقايا الطعام

بعد وجبة عشاء مشبعة، لا بد من بقاء بعض فضلات الطعام على المائدة. عوضاً عن رمي كل شيء، غلفي البقايا مثل الفطائر، البيتزا أو السمبوسك بورق شفاف أو ورق قصدير وفرّزيها لأسابيع أو حتى لأشهر!

حيل بسيطة لتحولي بقايا الطعام الى اطباق جديدة  

فرّزي الفواكه والخضار

عوضاً عن شراء الفواكه والخضار المعلّبة واستخدام كمية صغيرة ثمّ رميها، لماذا لا تحتفظين بالفواكه والخضار الطازجة؟ يمكنك فرم وتقطيع الفواكه والخضار المفضلة لديكم مثل الجزر، السبانخ والفراولة في محضّر الطعام واستخدامها في وقت لاحق لتحضير صواني بالفرن او مشروبات باردة مثل السموثي والميلك شيك.

نتجنبي هذه الاخطاء عند تفريز الخضار والفاكهة في ثلاجتك!  

لا تتبضعي وأنت جائعة

لا تتوجهي إلى السوبرماركت أبداً عندما تكونين جائعة. فذلك سيؤدي إلى شرائك لحاجيات لن تستخدميها على الأرجح مما سيؤدي إلى هدر المال. حاولي زيارة السوبرماركت بعد وقت الغداء حين تشعرين بالشبع.

حضري لائحة بالحاجيات

أحرصي دائماً على تحضير لائحة بالأغراض التي تحتاجين إليها قبل التوجه إلى السوبرماركت وحددي جدولاً زمنياً. حتى تسهلي عملية كتابة لائحة الحاجيات، خططي للاكلات التي ترغبين بتحضيرها خلال الأسبوع وعددي المكونات الخاصة بكل وجبة لتضمني شراء المكونات التي تحتاجين إليها فقط.

بهذه الطريقة تحضرين لائحة تسوق عملية وفعالة!  


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية