5 مكونات لن تتوقعي أنها تزيل بقع الملابس بسهولة!

Rita13 Rita13

تتعرّض ملابسنا لكافة أنواع البقع عند تناول الطعام، وخاصةً ملابس الأطفال. ويصعب التخلص من بعض أنواع البقع، فنفقد الأمل ونرمي الثياب. لكنّ الحل بسيط جدًا وموجود في خزائن المطبخ. إليك من أطيب طبخة 5 مكونات تزيل كافة أنواع البقع عن الملابس.

ias

الحليب

بالإضافة إلى أهميّته لصحة العظام، يقضي الحليب على بقع الحبر والشوكولاته بسهولة. كل ما عليك فعله هو نقع الملابس في الحليب خلال الليل ووضعها في الغسالة من بعدها.

الملح

تخلّصي من بقع العصير الأحمر والدم والتعرق بوضع الملابس في الماء البارد والملح لمدة ساعتين قبل الغسيل. وإن أوقعت الزيت على ثيابك، ضعي بعض الملح مباشرةً على البقعة حتى لا تلتصق. يمكنك أيضًا استخدام بدائل السكر لإزالة بقع الزيت إذ إنها ناعمة جدًا وتمتص الدهون أسرع من الملح. إليك المزيد من النصائح لإزالة بقع الزيت عن الملابس البيضاء.

الليمون الحامض

لإزالة آثار التعرّق عن الملابس البيضاء، إفركي شريحة ليمون حامض على البقع قبل غسلها. إليك أيضًا استخدامات الليمون الحامض الأخرى المهمّة.

المياه الغازية

من أبرز البقع التي يعاني منها الكبار هي بقع القهوة والشاي. ضعي القليل من هذا المشروب على الملابس قبل الغسيل ولاحظي اختفاء البقع نهائيًا. اكتشفي أيضًا طريقة استخدام المياه الغازية لتلميع المطبخ السيراميك بسهولة!

نشاء الذرة

لتنظيف البقع الصعبة عن الملابس الحساسة مثل الجلد والحرير، استخدمي نشاء الذرة لمدة 20 دقيقة أو حتى يمتص البقع. إمسحي النشاء بواسطة فرشاة أو فوطة ناعمة، واغسلي الملابس بالطريقة المناسبة.


مواضيع ذات صلة

خلطة الكركم للجسم

موز فاكهة ام خضار

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف: نوعيات الطعام وكميّاتها

سر تماسك كفتة البطاطس

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

أفضل أنواع التونة المعلبة

فوائد البرتقال للحامل

روتين العناية بالشعر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol